رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العمل الدولى والتطوير والتنمية يطلقان مبادرة لتمكين المرأة

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي

أطلق مركز دعم قدرات المجتمع المدني، التابع لجمعية "التطوير و التنمية" المشهرة بوزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، دورة جديدة من برنامج "بناء قدرات المنظمات الغير حكومية"، لبناء قدرات المستويات الإدارية المختلفة في 12 منظمة غير حكومية بإجمالي 46 مشاركا بمقر جمعية التطوير والتنمية.

 

واستهدفت هذه الدورة المنظمات غير الحكومية العاملة في مجال "التمكين الاقتصادي للمرأة".

 

ويهدف برنامج بناء قدرات المنظمات غير الحكومية المقدم من جمعية التطوير والتنمية إلى تطوير منظمات المجتمع المدني لتصبح قطاع فعالاً في العملية التنموية وذلك عن طريق برنامج تدريبي متخصص قامت بوضعه الجمعية.

 

ويعتمد البرنامج التدريبي على محورين أساسيين في التصميم المحور الأول هو البناء المؤسسي للمنظمات غير الحكومية، ويشمل هذا المحور أبعادا مختلفة تتعلق بحجم ونوعية الموارد البشرية والمالية، القدرات الذاتية للمنظمة وطريقة التسيير والإدارة وقدراتها العملية، كما يتعلق بوعي أعضاء المنظمة بدورها وبالقضايا المجتمعية التي ترتبط بهذا الدور.

أما المحور الثاني للبرنامج فهو بناء القدرات البشرية للمنظمة، ويتعلق هذا المحور بتطوير قدرات المنظمة على إعداد الكوادر البشرية وتوفير المهارات اللازمة وخلق القدرة على الإنجاز وتأدية العمل اليومي والقدرة على العمل كفريق.

من جهته أكد محمد فاروق حفيظ، رئيس مجلس إدارة جمعية التطوير والتنمية، بين له اليوم السبت، على الدور الهام الذي تلعبه المنظمات الغير حكومية فى الوصول إلى قطاعات واسعة من المجتمع وتقديم العديد من الخدمات للمواطنين، مشددا على أنها بذلك تتعاون مع الدولة في خدمة المجتمع، وخلال السنوات الأخيرة زاد مستوى التأثير لهذه المنظمات مع استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، التي تساعدهم فى أداء مهامهم.