رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إقامة حفل العيد القومي في الجابون

أخبار وتقارير

السبت, 27 يونيو 2015 17:49
إقامة حفل العيد القومي في الجابونصورة ارشيفية
القاهرة - بوابة الوفد - سحر ضياء الدين

أقامت السفارة المصرية في الجابون، حفل العيد القومي، بدار السكن في العاصمة ليبرفيل، حيث شارك في حفل العام حوالي 350 مدعوا، على رأسهم الوزير المنتدب بوزارة الخارجية (بدرجة وزير دولة للشئون الخارجية)، وعدد كبير من مسئولي الدولة، بالإضافة إلى السلك الدبلوماسي والقنصلي والمنظمات الإقليمية والدولية، وأعضاء الجالية المصرية، والخبراء المصريين في الجابون من أئمة الأزهر الشريف والأطباء.

 

وألقى السفير هشام فتحي محمد مصطفى، كلمة، قدم فيها الشكر للجابون ورئيسها على مساندة مصر خلال الفترة

الانتقالية، منوها إلى القرار الاستراتيجي المصري بتطوير العلاقات مع الدول الأفريقية، وما شهده هذا العام من زيارات على أعلى مستوى للعديد من الدول الأفريقية من جانب المسئولين المصريين، ومشاركة رئاسية وعلى مستوى رئيس الوزراء في قمم الاتحاد الأفريقي، مع الإشارة إلى توقيع اتفاق إنشاء أكبر منطقة للتجارة الحرة في قمة التكتلات الثلاثة في شرم الشيخ في 10 يونيو الماضي.

 

وتطرقت الكلمة إلى أهم علامات تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وما شهدته ليبرفيل خلال الفترة الأخيرة من استقبال لفرق رياضية مصرية (الجودو، وكرة اليد) ووفدين من وزارة الداخلية والهيئة العامة لتنظيم الاتصالات للمشاركة في مؤتمرات دولية في الجابون، تم على هامشها إجراء عدد من اللقاءات الثنائية بما سوف يسهم في تدعيم علاقات البلدين.

 

كما تطرقت إلى استقبال مصر- خلال العامين الأخيرين- لحوالي 67 متدربا جابونيا في مختلف المجالات، وإلى تطوير المنح المقدمة بتضمينها مؤخرا منحا تدريبية لأطباء في الجهاز الهضمي في مركز د. محمد غنيم الدولي في المنصورة، كما أوضحت الكلمة تطورات إنشاء المستشفى المصري الجابوني.

أهم الاخبار