رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير البيئة: نسعى لإشراك الشباب في مشروعاتنا

أخبار وتقارير

السبت, 27 يونيو 2015 15:29
وزير البيئة: نسعى لإشراك الشباب في مشروعاتناخالد فهمى
القاهرة-بوابة الوفد

أكد وزير البيئة الدكتور خالد فهمى أن الفقر والبطالة من أهم المشاكل التي لها آثارا وخيمة على البيئة، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى إلى إيجاد حلول غير تقليدية للمساهمة في القضاء على هذه المشكلة من خلال إشراك الشباب في المشاريع البيئية التي تنفذها الوزارة.
وقال وزير البيئة - في تصريحات له على هامش قيامه بتسليم 30 سيارة بقلاب لعدد من القرى الأكثر احتياجا بعدة محافظات منها المنيا ، وأسيوط ،

وسوهاج ، وقنا - أن النظام الروتيني الحكومي له محددات نحتاجها في مجالات دون أخرى ، وتابع :" لا نريد أن نوزع سيارات فقط ، ولكن نريد توفير فرص عمل للشباب ونرفع من العائد الاقتصادي والبيئي".
وأكد فهمى ضرورة إيجاد طرق بسيطة وتكنولوجيا بسيطة تعالج المخلفات وتعمل على القضاء عليها ، ونعمل على توفير عدة مشروعات صغيرة للشباب
تأتي لعائد اقتصادي وفى نفس الوقت تقضى على المخلفات..مشيرا إلى أن الشباب يعمل والبيئة تساعد بالمعدات ، وقال :نريد أن ننسف المعوقات والروتين لمساعدة هؤلاء الشباب".
وأضاف أن الوزارة سوف تعمل على إشراك المجتمع المحلى بالمستقبل لمساعدة تلك القرى...مشيرا إلى أن المساعدة لم تتوقف فقط عند جمع القمامة ولكن سوف تشتمل على الصرف الصحي والتشجير .
وأكد فهمى أن الوزارة تعمل على خدمة المجتمع وسوف تواصل الوزارة خطتها في القضاء على المخلفات بكل المحافظات ولن تكتف فقط بالعاصمة..مشيرا إلى أن السيارات المخصصة لجمع المخلفات سوف يكتب عليها اسم كل محافظة.

أهم الاخبار