رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزارة التعليم لاتعترف بصراخ الطلاب من صعوبة الديناميكا

أخبار وتقارير

السبت, 27 يونيو 2015 14:03
وزارة التعليم لاتعترف بصراخ الطلاب من صعوبة الديناميكاوزير التربيةوالتعليم
القاهرة-بوابة الوفد-زكي السعدني

مازالت مهازل تسريب اوراق اسئلة امتحانات الثانوية العامة مستمرة حتى اليوم الاخير من عمر امتحانات الثانوية العامة القديمة.

واصلت صفحات الغش الالكترونى تسريب اوراق اسئلة الامتحانات عبر مواقع التواصل الاجتماعى بعد دقائق من بدء الامتحان .انهى طلاب الثانوية العامة القديمة لامتحانات فى مادتى الاقتصاد والاحصاء وهى اخر المواد المقررة .

ووصف الطلاب الامتحانات بانها صعبة وغيرمباشرة وجاءت بمثابة نهاية حزينةلمشوار الامتحانات كما ادى طلاب الثانوية الجديدة الامتحانات فى مادة الديناميكا.

وصرخ الطلاب من صعوبة الاسئلة وارتفاع مستواها .وصف الطلاب الاسئلة بانها تحتوى على الغاز ولوغرتيمات وكانت بمثابة صدمة فى عز الحر .عبر الطلاب عن حزنهم الشديد من صعوبة الاسئلة وخاصة طلاب شعبة الرياضيات .

رفضت الوزارة كالعادة الاعتراف بشكوى الطلاب الصارخة من صعوبة الاسئلة واكدت ان الاسئلة من الكتاب المدرسى وحددت الوزارة ارقام الصفحات التى جاءت منها الاسئلة .استمرت الوزارة طول ايام الامتحانات فى تقديم مبررات غير مقنعه حول عدم صعوبة الامتحانات التى يشكو منها الطلاب

ويبكون من صعوبتها!

ويودع طلاب الثانوية الجديدة الامتحانات يوم الثلااء القادم فى مادتى الكيمياء والتاريخ واصل الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم امس جولاته التفقدية بزيارته للجنتى البهية البرهانية الإعدادية، والمحمدية الرسمية للغات، اللتان يعقد بهما امتحان الثانوية العامة، للاطمئنان على سير العملية الامتحانية.بدأ الوزير الجولة بزيارة لجنة مدرسة البهية البرهانية الإعدادية  التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية، حيث قام بتفقد اللجنة واطمأن على توفير سبل الراحة للطلاب، وسير الامتحان، و الحالة الأمنية.واطمأن الرافعى من الطلاب على مستوى الامتحان ومطابقته للوقت المحدد له، وعدم خروج الأسئلة من الكتاب المدرسى، حيث كان الطلاب يؤدون امتحان الرياضيات التطبيقية "الديناميكا" للنظام الحديث ، والاقتصاد والإحصاء للنظام القديم.وشدد الرافعى أثناء تفقده اللجان على الملاحظين بالتنبيه على الطلاب بكتابة أسمائهم على ورقة الأسئلة. وانتقل الرافعى إلى لجنة

مدرسة المحمدية الرسمية للغات التابعة لإدارة وسط القاهرة التعليمية   حيث تفقد اللجنة واطمأن على سير  العمل بها، وتفقد اللجان ، واطمأن من الطلاب على مستوى الامتحان وأنه  مطابق للكتاب المدرسى، وخالى من أى أسئلة خارج المنهج، ودعا لهم بالتوفيق متمنيا لهم جميعا النجاح. واعتمد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم النتيجة النهائية لتصحيح مادة الفلسفة و المنطق لطلاب الثانوية الجديدة. اكد محمد سعد رئيس الادارة المركزية للتعليم الثانوى ورئيس عام امتحان الثانوية العامةان النتيجة اسفرت عن نجاح 196الف و873  طالب و طالبةبنسبة90.9%مقابل90.1%العام الماضى.واثبتت النتائج حصول 29370 طالب  و طالبة علي الدرجة النهائية للمادة وهى 60 درجة بنسبة 14.92% من إجمالي الأوراق. و  حصول 64700 طالب و طالبة من إجمالي الأوراق علي درجات تتراوح ما بين 54درجة إلي اقل من 60 درجة بنسبة تبلغ 32.9% من إجمالي الأوراق.و  حصول عدد 36477 طالب و طالبة من إجمالي الأوراق علي درجات تتراوح ما بين 48 درجة إلي اقل من 54 درجة بنسبة تبلغ 18.5% من إجمالي الأوراق.كما حصل25394طالب و طالبة من إجمالي الأوراق علي درجات تتراوح ما بين 42 درجة إلي اقل من 48 درجة وذلك بنسبة تبلغ 11.7% من إجمالي الأوراق.

 

 

أهم الاخبار