رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب يوافق علي زيادة ميزانية العلاج بالمجان بمعهد القلب

أخبار وتقارير

السبت, 27 يونيو 2015 13:35
محلب يوافق علي زيادة ميزانية العلاج بالمجان بمعهد القلبرئيس مجلس الوزراء
القاهرة - بوابة الوفد

قرر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، زيادة ميزانية العلاج بالمجان بمعهد القلب ، مشيرا إلى أهمية العمل علي تخصيص أراض جديدة لإنشاء فرع كبير للمعهد ؛ لاستيعاب أعداد المرضى وتخفيض قوائم الانتظار ، إضافة لوضع تصوراً واضح ومتكامل لهذه الفكرة ، قائلاً : أنا مستعد لعمل دعاية لدعم معهد القلب، وتوفير الاهتمام له من كافة طوائف المجتمع.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها اليوم السبت المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، إلى المعهد يرافقه وزير الصحة الدكتور عادل عدوي ، ومحافظ الجيزة الدكتور خالد زكريا لمتابعة الأعمال على أرض الواقع ، والوقوف على الموقف التنفيذى لها.
من ناحية أخرى ، طلب رئيس الوزراء من وزير الصحة تكريم جميع العاملين بمستشفى التحرير العام بإمبابة ، نظراً لأنه قام بزيارتها أمس الأول فجأة ، ووجد المستشفى كلها فى أفضل حال ، ووجد العاملين يؤدون واجبهم بحب وإخلاص وتفان.
وخلال الزيارة ، استمع رئيس الوزراء إلى عرض عن الخدمات التى يقدمها المعهد، الذى تم إنشاؤه منذ عام 1964م، وبدأ العمل به عام 1966م ، كأول مركز قلب متخصص فى مصر ، وأشار العرض إلى أن المعهد قام خلال الثلاث سنوات

الاخيرة بإجراء عمليات قلب مفتوح لحوالى 3 الاف حالة ، و10 الاف حالة قسطرة تشخيصية وعلاجية ، كما أوضح العرض أنه يتردد على عيادات المعهد حوالى 220 ألف حالة سنوياً.
وأشار العرض إلى بعض الصعوبات والمشاكل التى تواجه المعهد ، وأكد مسئولو المعهد أن لديهم خطة كاملة لتطوير معهد القلب والتغلب علي كافة الصعوبات والمشاكل، مع وضع نظام للعمل داخل المعهد يسهم فى تطوير الخدمات المقدمة للمرضى ، مشيرين إلى أنه رغم الإمكانيات المتواضعة داخل المعهد إلا أنه ما زال يقوم بأداء دوره فى تقديم الخدمات الصحية فى مختلف العيادات والتخصصات الموجودة بالمعهد للمرضى من كافة أنحاء الجمهورية ، كما عرض المسئولون برامج التطوير الخاصة بمجال التدريب ورفع كفاءة الأطباء الجدد من خلال خبراء على أعلى مستوى من الأطباء المصريين والأجانب.


وقام رئيس الوزراء بجولة فى أرجاء المعهد لمشاهدة أعمال التطوير التى تقوم بها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، وتتم على مدار الـ 24 ساعة ، وكذا الوقوف على ما تم

إنجازه عقب زيارة الاسبوع الماضى.
وخلال اجتماع مع مسئولى المعهد ، أشار رئيس الوزراء إلى أن العمل الهندسي يسير بوتيرة سريعة وممتازة ، ومطلوب الآن نظام إدارى محكم ، وهذه مهمتكم أنتم كمسئولين .. مضيفا الي أن جولاته ، أعطت نموذجاً فى الأداء بالنزول فى كل المواقع، مشدداً على أن مصر لن تتغير إلا بأن يعمل الجميع .
وطالب رئيس الوزراء بالاستعانة بالخبرات المطلوبة فى عملية تطوير معهد القلب، حتى يكون المعهد نموذجاً يحتذى به و يعمل من خلال منظومة عمل متكاملة.
وكلف محافظ الجيزة بسرعة تطوير الشوارع المحيطة بمعهد القلب والمنطقة كلها، وإزالة كافة الإشغالات المجاورة للمعهد ، بالإضافة إلى تطوير منظومة المرور الخاصة بالدخول والخروج من المعهد، ونظافة الشوارع المحيطة به.
من جانبه ، أشار وزير الصحة إلى أنه سيتم قريباً عرض النظام الإداري الخاص بالمعهد، مشيراً إلى أن أحد أهم المشاكل هى الزحام نظراً لتوافد المرضى من جميع أنحاء الجمهورية على المعهد ، مؤكداً على أنه سيتم فتح مراكز على مستوى الجمهورية تابعة للمعهد تقدم الخدمات العلاجية، لتخفيف الزحام على المعهد، كما أوضح أنه يتم التنسيق مع محافظة الجيزة لتوفير أماكن بديلة للإداريين بالمعهد ، مما يتيح استغلال هذه الأماكن لإضافة 40 سريراً جديداً.
وفى نهاية الاجتماع مع مسئولى المعهد ، قال رئيس الوزراء:" لاتيأسوا ، وإيمانكم بالله واخلاصكم للوطن، سيجعلكم تحطمون كل الصعاب، وتزيلون كل التحديات" ، كما عرض محافظ الجيزة تصوراً تخطيطياً لتطوير المنطقة المحيطة بالمعهد ، والذى سيتم تنفيذه على الفور.

أهم الاخبار