رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيطالي القضايا الثنائية والإقليمية

وزير الخارجية
وزير الخارجية

ذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير بدر عبدالعاطى، اليوم السبت، أن سامح شكري، وزير الخارجية، بحث هاتفياً مع نظيره الإيطالى باولو جينتيلوني، العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية كافة.
وقال إن الوزيرين تشاورا حول عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الوضع في ليبيا، وأهمية دعم جهود المبعوث الأممي برناردينو ليون لتحقيق التوافق بين الأطراف الليبية كافة من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية تعكس إرادة الشعب الليبي والشرعية التي يحظى بها مجلس النواب في طبرق بعد انتخابه من الشعب الليبي.
أضاف المتحدث أن الاتصال تطرق إلى قضية الهجرة غير الشرعية في ضوء الأوضاع في ليبيا وسبل مكافحتها من خلال تضافر الجهود الدولية في هذا الصدد، وبالتعاون مع الحكومة الشرعية في البلاد، وتناول الجانبان قضية الإرهاب وخطورتها على الأمن

والاستقرار في المنطقة، فضلاً عن عدد من الملفات الإقليمية الأخرى كالأزمتين السورية واليمنية.
وأوضح، أن الوزيرين تناولا أيضا بشكل مفصل التنسيق المشترك بين البلدين في إطار التعاون الأورومتوسطي، وفي إطار سياسة الجوار الأوروبية، فضلاً عن تعميق التنسيق المشترك في المحافل الدولية.
أشار المتحدث إلى أن الوزير جينتيلوني وجه، خلال الاتصال الهاتفي، الشكر للوزير شكري على جهود مصر في إعادة طفلة مصرية أخيراً إلى والدتها الإيطالية، بناءً على حكم القضاء المصري، وهو ما يؤكد حيدة ونزاهة القضاء المصري بغض النظر على جنسية طرفي النزاع.