رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مواطنون عن "مقاطعة شركات المحمول": "أغلقنا الهواتف لتوصيل رسالتنا"

أخبار وتقارير

الجمعة, 26 يونيو 2015 00:19
مواطنون عن مقاطعة شركات المحمول: أغلقنا الهواتف لتوصيل رسالتنا
القاهرة - محمود عبد المنعم:

بعد تنظيم عدد من مستخدمي الإنترنت علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، دعوة لمقاطعة شبكات المحمول الثلاثة، بدأت في الساعة الخامسة الي الساعة العاشرة من مساء اليوم الخميس، انتشرت هذه الدعوة بشكل كبير وسريع علي مواقع التواصل الاجتماعي بين الشباب، تباينت آراء عدد من المستخدمين حول جودة الخدمة والموافقة على المقاطعة من عدمه.

ورحب أحمد السيد، مهندس، بدعوة مقاطعة الشبكات الثلاثة قائلا :" اتفق مع الدعوة ولكن عدد ساعات المقاطعة كثير جدًا، وانا طبقت الدعوة لمدة ساعة ".

وأضاف "السيد"، أن عمله يعتمد علي المحمول بشكل اساسي، ولكنه مع المقاطعة من أجل تحسين الخدمة، خاصة أن خدمة الشبكات الثلاثة الفترة الماضية كانت سيئة جدا، سواء في الانترنت أو في عملية الاتصال و الاستقبال وأصبحت الشبكة تقوم بعملية "تهنيج" بشكل مفاجئ ودون سابق انذار.

وطالب، الشركات الثلاثة بتحسين الخدمة والاستجابة لمطالب العملاء وتوفير خدمة جيدا بالممتازة والعمل علي رضا المواطن المصري .

فيما قال محمد يوسف، طالب، أنه مع دعوة المقاطعة، ولكن غلق الهاتف5 سعات بشكل مستمر شيء صعب،

خاصة أن الكثير يعتمد على خدمات الانترنت سواء كانت "فيس بوك" أو "تويتر" أو "الميل" بجانب الاتصال والاستقبال قائلا: "رغم ذلك قمت بغلق الخطين الخاصين بي من الخامس إلى العاشرة حتى نقوم بتوصيل رسالة إلى الشركات الثلاثة بتحسين الخدمة ".

وأضاف يوسف، أن الدعوة حق أصيل للعملاء المشتركين في الثلاث شبكات، ويجب على الشبكات دراسة هذه الدعوة بشكل جاد وتقديم خدمة "جيدا" للعملاء، وأنه مع أي دعوة من أجل إعادة حق الناس.

وتابع، "أن في الفترة الأخيرة لوحظ وجود استغلال وسوء للخدمة، خاصة في الاماكن البعيدة عن القاهرة والجيزة لا يوجد شبكة نهائيا، ويكون العميل في حاجة كبيرة إلى إجراء اتصال، ولم يستطيع بسبب عدم وجود شبكة وعدم وجود ابراج اتصال في هذه الأماكن وهذا لا يعقل ونحن في عام 2015.

كما وافقته الرأي نورهان أحمد، طبيبة، التي أكدت أن هناك أماكن لا

يوجد بها شبكات وهذه يرجع الي عدم وجود ابراج تغطية للشبكات في هذه المناطق، مشيرة إلي أنها مع الدعوة بالمقاطعة واوصت جميع افراد اسرتها بغلق المحمول من الخامس الي العاشرة من أجل توصيل الصوت الي ادارة الشركات المحمول الثلاثة و العمل علي حل جميع المشاكل في اسرع وقت .

وأضافت أن الشركات الثلاثة يجب أن تعمل علي توفير الخدمة العالمية للعملاء، خاصة أن العميل يدفع المال من أجل الحصول علي هذه الخدمة قائلة " بندفع فلوس علشان ناخد خدمة كويسه مش علشان نوجع قلبنا ".

فيما أشار مينا ميلاد، أحد بائعي كروت الشحن، أن الدعوة لم تؤثر علي عملية بيع الكروت للشركات الثلاثة، قائلا:" أبيع كروت شحن من الصبح عادي، ومعرفش حاجة عن موضوع الدعوة دي غير منك أنت دلوقتي والبيع ماشي زي كل يوم عادي خالص".

وأضاف "ميلاد"، أن هناك شكاوى من بعض العملاء تتمثل في وجود عطل في عملية شحن الكرت وهذه المشكل تقوم الشركات بحلها علي الفور، عبر الرقم الموجود اسفل الكرت، ويتم شحن الرصيد في نفس الوقت، لافتا إلي أن هناك شكاوي تتعلق بخدمة الانترنت و جميعها تحول الي الدعم الفني الخاص بكل شركة، مؤكد أن الخدمات التي تقدمها الشركات خدمات جيدة إلى حد كبير، خاصة العروض التي ظهرت في شهر رمضان الكريم.

 

أهم الاخبار