عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا "مزاد الخير" لدعم مرضى شلل الأطفال

مزاد الخير للتبرع
مزاد الخير للتبرع لمعهد شلل الاطفال

يقيم المعهد القومي للجهاز الحركي والعصبي "شلل الاطفال سابقا" بامبابة غدا حفلًا خيريًا تحت عنوان"مزاد الخير" لمدة ساعة من الثانية الى الثالثة ظهرا  لدعم ومساندة مرضى الجهاز الحركي والعصبي.

وقال الدكتور عمرو عزام، مدير المعهد، ان هذا هو الحفل الثانى الذى ينظمه المعهد لجمع تبرعات تنفق على تطوير وتحسين الخدمة المقدمة للمرضى وشراء احتياجات المعهد من اجهزة العلاج الطبيعى.

واشار عزام الى ان المعهد حصل على فتوى من دار الافتاء بجواز جمع التبرعات للانفاق على اوجه التطوير، وبالفعل تم فتح حساب رقم 4689/3 ببنك ناصر فرع المهندسين لتلقى التبرعات، الى جانب ايصالات بنكية معفاة من الضرائب من المعهد مباشرة.

من جانبه قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن المعهد  يسعى الى زيادة الطاقة الاستيعابية  ليصبح أكبر صرح لعلاج وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا.

وأشار الى ان طاقته الحالية (87) سريرًا بالقسم الداخلي "66" للعلاج المجاني و"21" للعلاج الاقتصادي، بالإضافة إلى

(3) غرف عمليات، (6) أسرة إفاقة، (13) جهاز علاج طبيعي للتمرينات و(23) جهاز علاج طبيعي يعمل بالكهرباء.

وأكد عبدالغفار أن المعهد يقدم خدمة علاجية متميزة "مجانية أو اقتصادية" للحالات الحادة والمزمنة من مرضى الجهاز الحركي والعصبي، مشيراً إلى أن المعهد يضم أقسام "جراحة العظام، المخ والأعصاب، الطب الطبيعي والروماتيزم، مصنع الأجهزة التعويضية، وان أعداد المترددين على العيادات الخارجية بالمعهد في تخصصاته المختلفة تبلغ حوالى 11الف حالة شهريا.

وقد تأسس المعهد القومي للجهاز الحركي والعصبي عام 1965، وتم افتتاحه 1967، للعناية بمرضى الجهاز الحركي والعصبي، للحالات الحادة والمزمنة، وتقديم الخدمات العلاجية والتأهيل الذهني والحركي للمرضى من خلال أقسامه المختلفة.