رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ننشر تفاصيل إثبات نسب توأم زينة.. وحقيقة علاقة تغيير القاضي بالحكم

أخبار وتقارير

الخميس, 25 يونيو 2015 14:34
ننشر تفاصيل إثبات نسب توأم زينة.. وحقيقة علاقة تغيير القاضي بالحكمأحمد عز وزينة
القاهرة - بوابة الوفد- مونيكا عياد

قضت محكمة الأسرة بمدينة نصر، برئاسة المستشار هشام البنا، بقبول دعوى الفنانة زينة بإثبات نسب توأمها للفنان أحمد عز.

 

وتبين أمس، أن المستشار رفيق السعدي- الذى كان ينظر القضية منذ بدايتها- تم انتدابه لوزارة العدل.

 

واكد المستشار هشام البنا، أن هيئة المحكمة أصدرت حكمها في القضية منذ أسبوع أي قبل انتداب رئيس المحكمة لوزارة العدل.

 

وعن حيثيات الحكم، أوضح أنه يمكن استلامها بعد أسبوع عقب الانتهاء من التأشير عليها.

 

ومن جانبه، قال عاصم قنديل، محامي زينة، عقب النطق بالحكم: "ان هذا الحكم يثبت ان القضاء المصري شامخ لا يخضع لأية ضغوط، لانه قضاء نزيه يحكم بالعدل، والحكم.. عنوان الحقيقة".

 

وأشار إلى أن موكلته تعرضت لكثير من المضايقات والتهديدات للتنازل عن الدعوى، الا انها اصرت علي اثبات نسب ابنيها والدفاع عن حقهما.

 

واوضح "قنديل" انه من حق الخصم "احمد عز" تقديم طعن على الحكم، وكذلك من حق المحكمة قبوله، أو رفضه وتأييد الحكم الصادر حاليا.

 

وعن أثر الحكم على موكلته، قال "قنديل" إن الفنانة زينة تقبلت الحكم بفرحة شديدة، وصرخت

بشكل هسيتري وهي سعيدة، قائلًة "الحمد لله نشكر ربنا.. الحق ظهر"، وذلك في مكالمة هاتفية معها حيث تغيبت زينة عن الحضور للمحكمة، واكتفت بتواجد محاميها لإطلاعها علي الحكم.

 

وعلي الجانب الآخر، صرح مصدر قضائي بمحكمة الأسرة فى مدينة نصر لـ"الوفد"، أن رأي النيابة برفض دعوى إثبات نسب توأم الفنانة زينة، استشاري، وغير ملزم للمحكمة، ومن حق الأخيرة ألا تأخذ به، وأن تُصدر حكمها التي يرتاح لها ضميرها وفقا لأدلة اﻻثبات وأوراق القضية التي تنظرها.

 

وأضاف انه من حق النيابة ان تطعن على الحكم الصادر فى قضية النسب، وذلك بعد الاطلاع على حيثيات المحكمة، فمن المفترض ان تقدم النيابة اسباب طعنها علي الحكم خلال 60 يوما من استلامها الحيثيات.

 

يذكر أن نيابة الاسرة، اصدرت رأيها برفض دعوى إثبات نسب توأم الفنانة زينة، لعدم توافر الأدلة الكافية التى تدل على وجود علاقة زواج جمعتها

بالفنان أحمد عز.

 

وكانت وسام رضا إسماعيل، الشهيرة بـالفنانة "زينة"، أقامت دعوى ضد أحمد عز الدين علي عزت، الشهير بالفنان أحمد عز، لإثبات نسب التوأم، وأكدت فيها انهما تزوجا بتاريخ 15 يونيو 2013 ودخل عز بـ"زينة" وعاشرها معاشرة الأزواج ولا تزال على عصمته حتى الآن - حسبما ذكرت صحيفة الدعوى - ثم غادر أحمد عز مصر متجهًا إلى أمريكا، وحدث اللقاء بينهما هناك واستمرا لمدة 10 أيام يحتفلان بالزواج، وقبل حلول شهر رمضان عادا إلى مصر بعد أن مكثا في لندن "ترانزيت" 4 ساعات.

 

وأوضحت صحيفة الدعوى، أن الاثنين عاودا السفر إلى إيطاليا، ومنها إلى أمستردام لمدة يوم واحد، ثم إلى جزيرة سردينيا وأقاما بها، ثم توجها إلى روما مرة أخرى ومنها عادا إلى القاهرة.

 

واكدت الدعوى، أن الفنانة زينة اكتشفت أنها حامل وشعرت بجنين يتحرك داخل أحشائها فهلل الاثنان فرحًا، واستعدا لعقد الزواج رسميًا وتوثيقه بعد عقد الزواج شرعيًا في بداية الأمر، حتى تلد في ظل زواج رسمي، إلا أن أحمد عز أنكر، واختلق المشاكل.

 

وأكدت زينة، أن النسب ثابت في حقه؛ لأنها زوجته، وجاءت بالتوأمين على فراشه الشرعي، إلا أنه ظهر في وسائل الإعلام والمحاضر الرسمية ينفي ولديه، دون وجه شرعي، وأوضحت زينة أن ما فعله أحمد عز يشينها ويشهر بها وأنها شخصية معروفة.

أهم الاخبار