رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعودية تكشف حقيقة الجزيرة: قطر تُدير القناة بفريق إخواني

قناة الجزيرة
قناة الجزيرة

كشفت برقية دبلوماسية سعودية جديدة مُسربة على موقع "ويكيليكس" طبيعة السياسة التحريرية لقناة الجزيرة القطرية واستغلال الدوحة للقناة في تحقيق أهدافها السياسية.
 

وقالت البرقية إن الجزيرة تستعين بعدد كبير من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية إضافة إلى المتعاطفين معها لضمان ولائهم لفكر الجماعة وسياساتها.

وأشارت البرقية السعودية إلى أنه رغم النفوذ الكبير لجماعة الإخوان في قناة الجزيرة، فإن القرارات والسياسة التحريرية للقناة لا تتم إلا بموافقة الحكومة القطرية وصانعي القرارات في الدوحة، وهم المسئولون عن تحديد توجه القناة وتحقيق أهدافها".


وأضافت البرقية بقولها "وجود عدد كبير من الصحفيين البارزين التابعين لجماعة الإخوان في قناة الجزيرة أمر مثير للقلق، حيث أن الإخوان ليس لهم جذور في

قطر".


واتهمت السعودية جارتها الخليجية قطر بمحاولة فرض النفوذ على دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك من خلال علاقتها الطيبة مع الإخوان، وأشارت إلى أن الجزيرة تلجأ لشخصيات دينية بارزة مثل يوسف القرضاوي وسياسية مثل قادة حركة المقاومة الإسلامية حماس، وذلك من أجل تنفيذ أجندتها في المنطقة.
 

وأشارت إلى أن قطر تستعين بالإخوان الإرهابية لأنها تنظيم عالمي له تواجد في العديد من الدول العربية إضافة إلى دول إسلامية مثل تركيا.