رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر تشارك في برنامج الزمالة المهنية في مجال ذوى الاعاقة بأمريكا

أخبار وتقارير

الخميس, 25 يونيو 2015 00:01
مصر تشارك في برنامج الزمالة المهنية في مجال ذوى الاعاقة بأمريكاصورة من المؤتمر
القاهرة – بوابة الوفد – محمود عبد المنعم

شارك الدكتور محمد عبد الستار، منسق مكتب ذوى الاعاقة وقصار القامة بوزارة الشباب والرياضة، ضمن وفد جمهورية مصر العربية في برنامج الزمالة المهنية بالولايات المتحدة الامريكية الذي نظمه مكتب الشؤون التعليمية والثقافية بوزارة الخارجية الامريكية.

أوضح الدكتور محمد عبد الستار أن برنامج الزمالة المهنية تموله وزارة الخارجية بالولايات المتحدة الامريكية، مبيناً أن البرنامج ضمن برنامج تبادلي بين الولايات المتحدة الامريكية وسائر دول العالم.

أشار منسق مكتب ذوى الاعاقة وقصار القامة أن البرنامج يهدف تعزيز المعرفة والقدرات القيادية، والمهارات المهنية في المجالات كافة، بالاضافة إلى تعزيز التفاهم بين الثقافات والمضي

قدماً في التنمية المستدامة.

لفت "عبد الستار" أن البرنامج استهدف مجالات ذوى الاعاقة، وتكنولوجيا المعلومات، وتشغيل المرأة، إلى جانب مناهضة العنصرية في افريقيا.

أوضح محمد عبد الستار أن مصر شاركت في مجال ذوي الاعاقة بوفد قوامه خمسة شباب ، مبيناً مشاركة تونس والمغرب في المجال نفسه عن منطقة شمال افريقيا.

أشار أن الوفد قام بزيارة مقر الاولمبياد الخاص في سياتل ، مؤسسة "Out Door"  لدمج ذوي الاعاقة  في المجتمع ، مركز " Blinds" لذوى الاعاقة البصرية،

بالاضافة الى زيارة وزارة الخارجية الامريكية.

قال "عبد الستار" قمت خلال فعاليات البرنامج بتوضيح دور ورسالة مكتب ذوي الاعاقة بوزارة الشباب والرياضة المصرية، لافتاً لدور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة في دعمه لانشطة مكتب ذوي الاعاقة منذ تدشينه.

تابع :"أوضحت خلال فعاليات البرنامج الانشطة التي ينفذها المكتب، والتي من ضمنها الدورة التدريبية التي عقدها المكتب لاختيار منسقين من مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات لخدمة ملف ذوي الاعاقة، بجانب الانشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية الاخرى".

ومن جانبه أشاد الجانب الامريكي المنظم للبرنامج بدور مكتب ذوى الاعاقة في خدمة شريحة ذوى الاعاقة، وقرر زيارة مكتب ذوى الاعاقة بوزارة الشباب والرياضة المصرية للتعرف على أرض الواقع على انشطته والخدمات التي يقدمها لذوي الاعاقة في جمهورية مصر العربية.

أهم الاخبار