رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحفيو دوت مصر يضربون عن العمل بعد سرقة مرتباتهم

أخبار وتقارير

الأربعاء, 24 يونيو 2015 19:37
صحفيو دوت مصر يضربون عن العمل بعد سرقة مرتباتهمشعار دوت مصر
القاهرة-بوابة الوفد-محمد وحشي

صرّح مصدر مسؤول رفض ذكر اسمه، داخل موقع "دوت مصر" الإخباري بأن الإدارة لم تصرف للصحفيين مرتب شهر مايو ولا يونيو حتى الآن، على الرغم من الوعود الكثيرة التي تلقوها طوال الأيام الماضية، وتأكيدهم أن الأمر مجرّد أزمة طارئة سوف تنتهي في أي وقت.

وبدأ الصحفيون صباح اليوم الأربعاء إضرابًا جزئيًا عن العمل، في محاولة للضغط على الإدارة لمصارحتهم بالحقيقة، وكشف مصير مستحقاتهم، فما كان من إحدى المديرات إلا أن صرّحت بأن الرواتب قد

سُرقت منذ فترة، لكن ذلك لا يعني أن الصحفيين لن يحصلوا على راتب شهر مايو وشهر يونيو،  وإن تأخر الأمر قليلًا.

ورفضت المديرة الحديث عن السرقة، وتوضيح كيف وقعت، أو ذكر رقم المحضر الذي تحرر بالواقعة، فيما قال رئيس التحرير خالد البري، إن من حق الإدارة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المضربين.

واتخذ صحفيّو "دوت مصر" خطوة تصعيدية أخرى، بالاتصال بأحد ملّاك

الموقع في الإمارات، الذي أكد لهم أنهم أرسلوا راتب مايو منذ فترة طويلة، قبل أن تبلغهم أنباء السرقة التي لم يصدّقوها، وأرسلوا محاميًا للتحقيق في الأمر ومعرفة الملابسات.

وقال المالك الإماراتي بوضوح إنهم لن يعيدوا إرسال راتب شهر مايو تحت أي ظرف، وأن هذه مسؤولية الإدارة في مصر، وعليها أن تتحملها ولوح باتجاه النية لإجراء تغييرات إدارية كبيرة خلال الفترة المقبلة.

حمل صحفيو الموقع هذه التصريحات لرئيس التحرير، الذي وعدهم أن يعرضها على رئيس مجلس الإدارة، غدًا الخميس، لحسم الموقف، فيما قرّر الصحفيون الإضراب عن العمل، كخطوة أولى، حتى يتأكّدوا من الحصول على مستحقاتهم كاملة.

أهم الاخبار