رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محلب يشهد توقيع اتفاقية للارتقاء بحياة قاطنى العشوائيات

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

شهد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات،بهدف تطوير العشوائيات والارتقاء بالحياة لقاطنيها حيث وقع الاتفاقية الدكتورة ليليا سكندر وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات ، والدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي .


وأوضحت الدكتورة ليلي اسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات أن هذه الاتفاقية تهدف إلي توفير مستوى حياة أفضل اجتماعياً واقتصادياً لقاطني المناطق العشوائية عن طريق توفير القوافل الطبية لأهالي المناطق العشوائية، وتيسير استقبال وعلاج الحالات التي يتم تحويلها من المناطق العشوائية المستهدفة للمستشفيات الجامعية للارتقاء بمستوى الخدمة الصحية المقدمة لسكان المناطق العشوائية.

من جانبه، أشار وزير التعليم العالي

إلى أن الاتفاقية تنص أيضا على قيام الجامعات والمعاهد بتنظيم معارض ومهرجانات ومؤتمرات علمية فيما يخص إعادة تدوير المخلفات الصلبة وتطبيق منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بوجه عام، مع تنفيذ حملات وقوافل توعية مشتركة بين الطرفين لتعريف المواطنين بأهمية تطبيق المنظومة المتكاملة للمخلفات البلدية.
وأضاف أن هذه الاتفاقية تعمل علي توفير الطاقات البشرية اللازمة لإعداد تصورات لبرامج ومسابقات تساهم في التطوير الحضري وتطوير المناطق العشوائية .