رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التعليم: بدء المشروع القومي للصيانة في مائة مدرسة بمناطق عشوائية

أخبار وتقارير

الأربعاء, 24 يونيو 2015 14:32
التعليم: بدء المشروع القومي للصيانة في مائة مدرسة بمناطق عشوائيةوزير التربية والتعليم
القاهرة - بوابة الوفد

عقد وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي، اجتماعا مع عدد من قيادات الوزارة لمتابعة تنفيذ المشروع القومى لصيانة المدارس، والبدء في المشروع في مائة مدرسة تقع بمناطق عشوائية بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، وطلب وضع خطة زمنية محددة التكاليف والوقت تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء، للالتزام بتنفيذها والالتزام حتى ينتهي المشروع في الوقت المحدد له.
وأكد الوزير -خلال الاجتماع الذي تم الأربعاء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر توجيهاته بأهمية تدشين حملة قومية لتطوير ورفع كفاءة المدارس المصرية والانتهاء من جميع أعمال الصيانة والتجديد قبل بداية العام الدراسي الجديد 2015/ 2016.
وشدد على ضرورة الانتهاء من ملء استمارة احتياجات المدارس من أعمال الصيانة التي تم طرحها حتى يتسنى تجهيز كافة الأدوات المطلوبة لأعمال الصيانة حسب هذه الاحتياجات.
وأوضح أنه تم الانتهاء من تحديد المدارس المائة المرشحة ضمن مشروع الارتقاء بالمباني الواقعة بالمناطق العشوائية بمحافظات القاهرة الكبرى بالتعاون مع وزارة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات التي تساهم بتطوير المدارس

وتفعيل الأنشطة بها، ويمكن البدء في هذه المدارس بإجراء الصيانات البسيطة لها لتكون نموذجا يتم تطبيقه على بقية المدارس.
وكلف الوزير المهندس محمد فهمى مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية بعمل مقايسات لهذه المدارس، وتحديد احتياجاتها من أعمال الصيانة والخامات المطلوبة، مشيرا إلى انه سيتم تمويل أعمال هذه الصيانة من صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، موجها بضرورة إسناد الأعمال فور الانتهاء من المقايسات.
وفي شأن آخر، ناقش وزير التربية والتعليم، مع سفير كندا بالقاهرة بتروي لولشينك، وعلى خان راجاني مستشار ورئيس قسم التنمية بالسفارة، أوجه التعاون المستمر في مجال التعليم بين وزارة التربية والتعليم والسفارة الكندية بالقاهرة.
وأكد السفير الكندي، أهمية التعاون بين وزارة التربية والتعليم والسفارة الكندية بالقاهرة، وأن هناك عدة مشروعات قائمة بين السفارة الكندية بالقاهرة ووزارة التربية والتعليم، حيث تم اعتماد 60
مليون دولار لمصر من السفارة الكندية في يناير الماضي، منها مبلغ 10 ملايين دولار لمساعدة مصر من خلال برنامج الغذاء العالمي، و10 ملايين دولار أخرى لدعم التعليم والمدارس التي تستقبل اللاجئين السوريين في مصر.
وأوضح السفير الكندي أن هناك تعاونا ودعما للتعليم من خلال ثلاثة مشروعات كندية بالتعاون مع ثلاثة منظمات عالمية غير حكومية وهي: منظمة بلان الدولية، وهيئة كير، وهيئة إنقاذ الطفولة، وبعض المنظمات غير الحكومية المحلية الأخرى، في مجال جودة التعليم في المرحلة الابتدائية واستيعاب اللاجئين في المدارس المصرية.
كما اعتمد وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي، نتيجة تقدير مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية بامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة الدور الأول (نظام حديث) للعام الدراسي الحالي 2014/ 2015.
وقال رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي ورئيس عام امتحان الثانوية العامة محمد سعد، أن نتيجة تصحيح مادة التربية الدينية (نظام حديث)، أظهرت أن عدد الأوراق 478 ألفا و756 ورقة ، وأن عدد الناجحين بلغ 477 ألفا و95 طالبا وطالبة بنسبة مئوية للنجاح 99.7%.
وأضاف سعد أن نتيجة تصحيح مادة التربية الوطنية (نظام حديث) أظهرت أن عدد الأوراق 479 ألفا و303 ورقات، وأن عدد الناجحين بلغ 478 و554 طالبا وطالبة بنسبة مئوية للنجاح 99.8%.

أهم الاخبار