رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الرافعي: نتعاون مع كندا فى مجال جودة التعليم

أخبار وتقارير

الأربعاء, 24 يونيو 2015 12:00
الرافعي:  نتعاون مع كندا فى مجال جودة التعليمالرافعى خلال اللقاء
القاهرة-بوابة الوفد-زكي السعدني

التقى الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم بتروى لولشينك السفير الكندى بالقاهرة، وعلى خان راجانى مستشار ورئيس قسم التنمية بالسفارة، لمناقشة أوجه التعاون المستمر فى مجال التعليم بين وزارة التربية والتعليم والسفارة الكندية بالقاهرة.

حضر اللقاء الدكتورة نرمين النعمانى منسق التعاون الدولى.

وأكد الوزير  على دور السفارة الكندية فى الكثير من المجالات لدعم العملية التعليمية والنهوض بها متنمنيا المزيد من التعاون .

من جانبه أكد  السفير الكندي على أهمية التعاون بين وزارة التربية والتعليم وبين السفارة الكندية بالقاهرة، مشيرا إلى أن السفارة الكندية حريصة على التعاون والدعم المستمر لوزارة التربية والتعليم في جميع المجالات التي

تهم الوزارة .

وأشار  إلى أن هناك عدة مشروعات قائمة بين السفارة الكندية بالقاهرة ووزارة التربية والتعليم، حيث تم اعتماد 60 مليون دولار لمصر من السفارة الكندية في يناير الماضى، منها مبلغ 10 ملايين دولار لمساعدة مصر من خلال برنامج الغذاء العالمي، و10 ملايين دولار أخرى لدعم التعليم والمدارس التي تستقبل اللاجئين السوريين في مصر.

وأضاف أن هناك تعاون ودعم للتعليم من خلال ثلاثة مشروعات كندية بالتعاون مع ثلاثة منظمات عالمية غير حكومية وهي: منظمة بلان الدولية، وهيئة

كير، وهيئة إنقاذ الطفولة، وبعض المنظمات غير الحكومية المحلية الأخرى، وذلك فى مجال جودة التعليم فى المرحلة الابتدائية واستيعاب اللاجئين فى المدارس المصرية.

من جهته، أشار  الوزير إلى أنه يمكن توجيه بعض من هذه المنح لدعم البنية التحتية التكنولوجية لمدارس اللاجئين السوريين بمصر، أو في المشروع القومي للصيانة الذي سيبدأ هذا العام، ويمكن أن يُستفاد من الدعم الكندي في توفير تغذية للمشاركين في البرنامج العلاجي للقرائية خلال هذا الصيف.

وفى نهاية اللقاء أكد السفير الكندي بالقاهرة على أهمية التعاون المشترك بين السفارة الكندية ووزارة التربية والتعليم في مصر، نظرًا لما تتمتع به مصر من أهمية في المنطقة، مشيرا إلى أن هذا الوقت هام جدًّا لمصر وأن السفارة الكندية سوف تبذل قصارى جهدها لدعم الوزارة وتلبية احتياجاتها في الفترة المقبلة.

أهم الاخبار