رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

30 يونيو.. الحكم في استئناف حبس "مستريحة" الإسماعيلية

أخبار وتقارير

الأربعاء, 24 يونيو 2015 11:44
30 يونيو.. الحكم في استئناف حبس مستريحة الإسماعيليةأرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد- مونيكا عياد

قررت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، مد أجل الحكم في الاستئناف المقدم من الدكتورة إيمان أحمد المعروفة إعلاميًا بـ"مستريحة الإسماعيلية"، على حكم حبسها 3 سنوات- والصادر من محكمة أول درجة- في واقعة اتهامها بالنصب على المواطنين بمبلغ 70 مليون جنيه لتوظيفها والمضاربة فى بورصة العملات والمعروفة بـ"فوركس"، لجلسة 30 يونيو الجاري.

 

عقدت الجلسة برئاسة المستشار رامى عبد الهادى، وعضوية المستشارين مصطفى حجاب، ومحمد حلمى، وحضور ممثل النيابة العامة المستشار أحمد العراقى، وأمانة سر عربى حسن.

 

وكشفت التحقيقات التى أجراها المستشار محمد فودة، المحامى العام الأول لنيابة الشئون المالية والتجارية وهيئة الرقابة المالية، مع "الدكتورة إيمان أحمد" أنها قامت بتوظيف الأموال وتقديم استشارات مالية بالمخالفة للقانون، وتلقت مبالغ مالية كبيرة بالعملة الأجنبية وتوظيفها فى المضاربة على العملات الأجنبية والمعروف بـ"فوركس"، وامتناعها عن إعطائهم الأرباح.

 

وتوصلت التحريات إلى قيام المتهمة  بإنشاء شركة تحت اسم "استوك سنتر" وتغييرها إلى "تريد سنتر" ومقرها مكرم عبيد بمدينة

نصر؛ لتقديم استشارات مالية فى سوق البورصة، بالمخالفة لقانون 95 لسنة 1992 لسوق المال.

 

وتبين من التحريات، أن المتهمة قامت بتلقي أموال بعملات أجنبية من مواطنين عدة، وتوظيفها لهم فى مجال المضاربة "الفوركس" وإعطائهم أرباحا بقيمة 12 إلى 20% كل ثلاثة أشهر، بالمخالفة لقانون 146 لسنة 1988، وقامت بسداد قيمة الأرباح لمدة شهرين، ثم امتنعت عن دفع أرباح العملاء.

 

وتمكن المقدم تامر عويس والرائد مصطفى خضر من مداهمة مقر الشركة بمدينة نصر حال تواجد المتهمة هناك، وتم التحفظ على جميع المستندات الموجودة، والتى أثبتت تلقيها 70 مليون جنيه من عدة مواطنين حصيلة نشاطها الإجرامي.

أهم الاخبار