رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السيسي يوجه بإنشاء مجمع قضائي وأكاديمية قضائية عالمية

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 23 يونيو 2015 18:07
السيسي يوجه بإنشاء مجمع قضائي وأكاديمية قضائية عالميةالرئيس عبدالفتاح السيسى
القاهرة -بوابة الوفد - محسن سليم

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي اجتماعًا، الثلاثاء، مع المستشار أحمد الزند، وزير العدل؛ لاستعراض ملامح خطة تطوير المنظومة القضائية.


وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن وزير العدل نوه خلال الاجتماع، إلى توجه وزارة العدل نحو ميكنة عملية التقاضي والاعتماد على التكنولوجيا الحديثة، لتلافي سلبيات التعامل الورقي في القضايا من خلال النظام التقليدي، كما نوه الوزير إلى أنه تمت ميكنة عشر محاكم، وجاري تطوير عشرين محكمة أخرى.


ورحب الرئيس السيسي بهذه الخطوة، وأكد

أهمية توفير الظروف الملائمة لعمل القضاة والاضطلاع بمهامهم النبيلة، جنبا إلى جنب مع تيسير إجراءات التقاضي للمواطنين.


وأضاف المتحدث الرسمي، أن وزير العدل عرض جهود الوزارة المبذولة لتطوير الشهر العقاري، لافتًا إلى أنه يجري التنسيق مع وزارتي الشباب والتعليم العالي لإنشاء مكاتب للشهر العقاري في الجامعات والأندية ومراكز الشباب، منعا للتكدس وتيسيرًا على المواطنين.


وأوضح المستشار الزند أنه من الأهمية بمكان

أن تتم ميكنة خدمات الشهر العقاري ضمانا لجودة الخدمة المقدمة للمواطنين وتشجيعًا لهم على استكمال الإجراءات القانونية الخاصة بمختلف المعاملات التي تتطلب التسجيل في الشهر العقاري.


وذكر السفير علاء يوسف أن وزير العدل عرض أيضا الإجراءات الجارية لإصلاح وترميم المحاكم التي أضيرت جراء أحداث العنف والإرهاب خلال السنوات القليلة الماضية تمهيدًا لافتتاحها بعد التجديد والإصلاح.


وقد وجه الرئيس ببحث إمكانية إنشاء مجمع قضائي متكامل يضم جميع المرافق القضائية إلى جانب أكاديمية قضائية، على أن تقام وفقا لأحدث النظم العالمية، بما ييسر على المواطنين قضاء مصالحهم دون الحاجة إلى التنقل بين المحاكم المختلفة ويوفر الجهد والوقت.

أهم الاخبار