رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فهمي: لجنة من البيئة ومحافظة القاهرة لتقييم محطة مناولة البساتين

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 23 يونيو 2015 15:03
فهمي: لجنة من البيئة ومحافظة القاهرة لتقييم محطة مناولة البساتينخالد فهمى
القاهرة. بوابة الوفد..امانى سلامة

عقد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، اجتماعا طارئا، بديوان الوزارة، برئاسته، وبحضور  المهندس أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة والقيادات المعنية بالوزارة، ومحافظ الجيزة، ورئيس حي بالمعادي، وممثل المجتمع المدني، وأحد سكان المنطقة.

 

وتناول الاجتماع، طرح أبعاد المشكلة داخل المحطة والمنطقة المحيطة بها، والتى تمثلت في تراكم كميات من مخلفات الهدم والبناء التى أدت إلى غلق الطريق.

 

كما تم- خلال الاجتماع- مناقشة عمليات نقل وتداول المخلفات داخل المحطة وكيفية رفع كفاءة هذه الأعمال حتى لا ينتج عنها أضرار لسكان المناطق المحيطة.

 

وتم كذلك، مناقشة مشكلة وجود مياه

صرف صحي بالمنطقة، وتطوير منطقة الأسواق التجارية التى قامت الوزارة بإنشائها لدعم منطقة البساتين.

 

وفي ضوء ذلك، أصدر وزير البيئة، قرارًا بتشكيل لجنة من الوزارة والمحافظة، تتولى تقييم الوضع بالمحطة واقتراح حلول سريعة وفعالة لتحسين الوضع البيئى بها وإعداد تقرير عن هذه الحلول المقترحة لمواجهة هذه المشكلات، بالإضافة إلى وضع آليات لتنفيذ هذه الحلول لإعادة تأهيل المنطقة.

 

وأوضح القرار، بأن تتولى اللجنة تقدير كميات مخلفات الهدم و البناء الموجودة بالمنطقة، وتوصيف المنظومة الجديدة

المطلوبة لتدوير مخلفات الهدم سواء معدات أو سيارات ولوادر تساعد في التخلص السريع من هذه المخلفات وإعادة تدويرها، ومنع تراكمها مرة أخرى بالمنطقة.

 

كما بدأت المحافظة، صباح اليوم، بعمليات رفع لكافة التراكمات الموجودة داخل وخارج محطة المناولة، من خلال معدات هيئة النظافة والتجميل، مما يساعد على الحد من مشاكل الاشتعال الذاتي للمخلفات بالمنطقة، واتفق الجانبان على أن يتم إعداد تقرير شامل لاتخاذ ما يلزم من إجراءات .

 

يأتي ذلك، فى استجابة سريعة من محافظ القاهرة لبحث حلول سريعة لرفع مستوى التشغيل لمحطة المناولة ( المحطة الوسيطة للمخلفات البلدية )بمنطقة البساتين و إيجاد حلول لتراكمات مخلفات البناء و الهدم بالشوارع المحيطة بالمحطة و عقب زيادة التفقدية المفاجئة  التى قام بها أمس للموقع.

أهم الاخبار