رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس الوزراء يتابع مشروعات "تحيا مصر"

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 23 يونيو 2015 14:41
رئيس الوزراء يتابع مشروعات تحيا مصرصورة أرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد - محمد النمر

ترأس المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، اليوم الثلاثاء، لمجلس أمناء صندوق "تحيا مصر"، لمتابعة الموضوعات التي تمت مناقشتها أثناء اجتماعات اللجنة التنفيذية خلال الأسابيع الماضية، والقرارات المنبثقة عنها، إضافًة لتطوير سير العمل فى كافة المشروعات الخاصة بالصندوق.

 

وعرض اللواء محمد أمين نصر، أمين الصندوق، مشروع توزيع الـ3 آلاف عربة النصف نقل والتاكسي والثلاجات، مشيرًا إلى أنه جارِ التنسيق مع الصندوق الاجتماعي لوضع آليات توزيع العربات، والمعايير والشروط اللازمة عند طرحها، والواجب توافرها فى المتقدمين للحصول عليها.

 

ولفت نصر إلى أن اللجنة التنفيذية لمشروع الغارمين والغارمات، قامت بتخصيص مبلغ 21 مليون جنيه، لفك كرب  2000 غارم وغارمة، وإعادة تأهيلهم عن طريق مشروعات

صغيرة، فضلًا عن الانتهاء من المرحلة الأولى من أعمال تطوير عزبة العسال وجرجس.

 

وقال إن عدد العقارات المطورة، بلغ 14 عقارًا يقطنها 85 أسرة، وجارِ التنسيق بشأن تحديد أغسطس القادم، كـ "موعد نهائي" للانتهاء من أعمال المرحلة الثانية، التي يبلغ عدد العقارات المطورة بها 40 عقارًا يقطن بها 317 أسرة.

 

وأوضح نصر، أنه تم تحويل مبلغ 100 مليون جنيه لمحافظة القاهرة، لصالح مشروع إنشاء مدينة تحيا مصر بمنطقة الدويقة، وجارٍ صياغة بروتوكول منظم لآليات التعاون بين الصندوق، والمحافظة، ووزارة التطوير الحضري والعشوائيات، بشأن إنشاء المدينة، فضلًا

عن تحويل 10 ملايين جنيه لمؤسسة بنك الطعام المصري، بخصوص توزيع "كرتونة رمضان" على الأماكن الفقيرة.

 

على صعيد آخر ترأس محلب، اجتماعًا لمتابعة أوضاع الأراضي الزراعية المستهدف استصلاحها، وتم عرض الموقف التنفيذي لمشروعات قريتي المناشدة، والحرية بمحافظة قنا، وقرية الأمل لشباب الخريجين بمحافظة الإسماعيلية، واستعراض الجهود الخاصة بإزالة التعديات على الأحوزة العمرانية بالقرب منها، وتوفير مصادر الري عن طريق النيل أو الآبار الجوفية.

 

كما تمت متابعة آخر التطورات بشأن إعادة تأهيل محطات المياه القائمة، وجهود إنشاء أخرى جديدة من خلال التغلب على المشاكل الفنية التي تعوق استكمال تنفيذها، فضلًا عن الاشارة الى أنشطة التسكين في القرى وأعمال إنشاء المباني السكنية والخدمية بها.  

 

وخلال الاجتماع، تم الاتفاق على استثمار ما تم تنفيذه من إنشاء محطات رفع وتطهير المجاري المائية لتغذية قرية الأمل، مع العمل على سرعة الانتهاء من إنشاء الخزانات الأرضيّة.

أهم الاخبار