رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سياسيون : دعوات زيارة الشباب المصري لتل أبيب "محاولة تطبيع"

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 23 يونيو 2015 13:56
سياسيون : دعوات زيارة الشباب المصري لتل أبيب محاولة تطبيع
القاهرة-بوابة الوفد-إنجى طه :

أكد عدد من السياسين أن الدعوات التي أطلقتها السفارة الإسرائيلية بالقاهرة، على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، لزيارة الشباب المصري إلى تل أبيب، تهدف إلى استغلال حالة التغيب التي يعيشها بعض الشباب واستقطابه وجذبه إلى أراضيها.

مطالبين أجهزة الدولة بإعاقة تلك الدعوات، كما يجب أن تكون هناك مقاومة شعبية لهذه الأفكار التي تمتاز بالخسة.

في هذا السياق أفادت كريمة الحفناوي القيادية السابقة بالحزب الاشتراكي المصري، أن العدو الصهيوني لا يكل ولا يمل عن فرض التطبيع بين الدول العربية وخاصة مصر سواء كان هذا التطبيع اقتصاديا أو دبلوماسيا أوسياسيا أوفنيا.

وأشارت "الحفناوي"، في تصريحات خاصة لـ " بوابة الوفد" إلى أن قبول الدعوات التي أطلقتها إسرائيل لزيارة الشباب المصري إلى تل أبيب سيُعد اعترافا بالدولة الإسرائيلية وهذا ما يهدف إليه الكيان الصهيوني، مؤكدة أن الشعب المصري سيرفض تلك الدعوات كما رفض التطبيع الاقتصادي منذ

انتفاضة فلسطين عام 2000.

وشددت " القيادية السابقة  بالحزب الاشتراكي المصري"، على ضرورة التصدي لتلك الدعوات وتجاهلها تماما، موضحة أنه قد يكون لها مآرب خفية، تنفيذًا لمخططات أمريكا و بعض دول الغرب وتركيا وقطر، وتفتيت وتقسيم الدول العرية.

وأكدت "الحفناوي"، أن إسرائيل ترغب في جذب الشباب وتسليحهم وتدربيهم على أعمال إرهابية داخل مصر والوطن العربي من أجل اسقاط الدول العربية، لذا يجب التمعن جيدا في الدعوات التي يطلقها هذا الكيان.

ومن جانبها قال صلاح حسب الله نائب رئيس حزب الحرية، إن الدعوات التى أطلقتها السفارة الإسرائيلية بالقاهرة على الصفحة الرسمية لها على مواقع التواصل الاجتماعي، لحث الشباب المصري على زيارة تل أبيب، محاولة منها لاستقطاب الشباب المصري إلى أراضيها.

وأوضح "حسب الله"، في تصريحات خاصة

لـ "بوابة الوفد"، أن إسرائيل تبذل قصارى جهدها لاستغلال حالة التغيب التي يعيشها كثير من الشباب، واستدراجهم إلى تل أبيب باعتبارها الدولة النموذجية .

ونصح " نائب رئيس حزب الحرية"، الشباب بتجاهل تلك الدعوات الخسيسية وإعلاء قيمة الانتماء الوطني للدولة المصرية، مهما كان الخلاف.

 فيما قال فريد زهران نائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي، انه ليس من شيم اسرائيل ان تدعو الشباب المصري لزيارة تل لبيب مجانا، مؤكدا ان اسرائيل تهدف بتلك الدعوات الي عودة التطبيع مرة اخري.

وحذر "زهران"، في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، الشباب المصري من الاستجابة لتلك الدعوات، موضحًا ان اسرائيل تحكمها إدراة عدوانية و موقفنا واضح معها، ولا يمكن لنا ان نصل معها الي تسوية.

وبين امين اسكندر القيادي بحزب الكرامة، ان بعض الشباب قد يقعوا في مصيدة الكيان الاسرائيلي ويُلبوا دعواته في الزيارة الي تل ابيب، املا منهم ان يجدون عملا جيدا او يكسبون مكسب مالي مغري.

وطالب "اسكندر"، في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، اجهزة الدولة بمقاومة التطبيع، واعاقة  تلك الدعوات ، مشددا علي ضرورة ان تكون هناك مقاومة شعبية لهذه الافكار التي تمتاز بالخسة.

أهم الاخبار