رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقل الباعة الجائلين من ميدان الجيزة .. وقوة ثابتة لمنعهم من العودة

اعادة الانضباط لميدان
اعادة الانضباط لميدان الجيزة

قرر الدكتور خالد العادلى محافظ الجيزة، نقل الباعة الجائلين بميدان الجيزة الى اماكن بديلة، وكلف تيسير عبد الفتاح رئيس حى جنوب الجيزة، خلال الجولة التى قام بها اليوم، بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة وشرطة المرافق لتواجد قوة ثابتة بالميدان لرفع أى باعة فى نهر الطريق، واعادة الانضباط الى الميدان.

والتقى المحافظ بعدد من الباعة مؤكدا لهم حرص المحافظة على توفير مصادر رزق بديلة لهم ،لافتاً إلى أن المظهر الحالى للباعة الجائلين فى الميدان غير مقبول على الإطلاق وخاصة أنه يتسبب فى اعاقة حركة المرور و تكدس على الارصفة ونهر الطريق إضافة إلى المظهر غير الحضارى الذى يشهده الميدان على مدى السنوات الماضية. ولفت "العادلى" إلى أنه تم تخصيص  72 باكية بشارع ربيع الجيزى للباعة الجائلين إضافة إلى مساحات أخرى بشارع ترعة الزمر على أن يتم الانتقال إليه فى أسرع وقت.

وشدد العادلى على أنه لن يسمح بتجاوزات المحال التجارية سواء فى الميدان أو أى شارع على مستوى المحافظة.

وقال المحافظ إن مشكلة ميدان الجيزة من المشاكل المزمنة منذ سنوات، وأن الباعة المتواجدين ليسوا من أبناء المحافظة ولكنهم من المحافظات المجاورة لافتاً الى أن المحافظة خصصت أكثر من مرة باكيات للباعة بأماكن قريبة من الميدان إلا أنهم لم ينتقلوا اليها  واصروا على العودة للميدان ضاربين بالقانون عرض الحائط. وأكد المحافظ ان رئيس حى جنوب الجيزة  سيبدأ من اليوم فى استقبال الباعة بمكتبه لبدء إجراءات نقلهم بالأماكن الجديدة التى تم تخصيصها لهم.