رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جارديان: الناتو لن يرسل قوات برية لليبيا

أخبار وتقارير

الخميس, 25 أغسطس 2011 07:43
جارديان: الناتو لن يرسل قوات برية لليبياجانب من قصف ليبيا
لندن- أ ش أ:

 أكد مسئولون في حلف شمال الاطلسي (الناتو) اليوم الخميس أن الحلف لن يرسل اي قوات برية الي ليبيا لمساعدة المجلس الانتقالي في الحفاظ علي

النظام وتطبيق القانون في البلاد، موضحين أن دور الحلف سيقتصر علي مواصلة الهجمات الجوية بواسطة طائرات التجسس والطائرات بدون طيار.

ونقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن مسئول في حلف (الناتو) قوله - في سياق تقرير لها علي موقعها الالكتروني -أكد فيه  اقتصار دور الناتو علي الهجمات الجوية علي ليبيا مشيرا الي انه في حال اسناد مهمة تحقيق الاستقرار في ليبيا الي اي منظمة

دولية فإن الامم المتحدة هي التى تتولي تلك المهمة في ليبيا .

وأضاف المسئول أن الحلف هو هيئة لصنع القرار ومن مهامه وضع المبادئ التوجيهية السياسية للمخطط العسكري في ليبيا والحلف يضع الاختيارات في الوقت الحالى، لافتا الي استعداد الحلف لمساعدة الامم المتحدة في مهمتها في حال طلبها المساعدة .

وأوضح دبلوماسي في مقر حلف الناتو في بروكسل أن القوات الخاصة التابعة لكل من بريطانيا وفرنسا وايطاليا وبعض دول أوروبا الشرقية

قضت عدة أشهر في مساعدة الثوار الليبيين من خلال المراقبة الجوية وتحديثهم بآخر المعلومات الاستخباراتية فضلا عن تقييم الخسائر من خلال محليين وخبراء كما ساهمت في دحض اي محاولة لتسلل اي عنصر تابع لتنظيم القاعدة وسط الثوار .

وأضاف أن المستشاريين العسكريين الغربيين زودوا الثوار الليبيين بالمعلومات الاستخباراتية، وتمكينهم من تحقيق أقصى قدر من القوة العسكرية المتاحة لهم ضد القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي .

وأشارت الصحيفة الي انه من المتوقع بقاء المستشاريين العسكريين في ليبيا لتقديم المشورة الي الثوار الليبيون بشأن كيفية الحفاظ على القانون والنظام في  الشوارع وكيفية الإدارة المدنية في اعقاب رحيل القذافي .

موضوعات متعلقة:

الناتو يؤكد سيطرة الثوار على طائرة القذافي

تركيا: عمليات الناتو فى ليبيا مستمرة

أهم الاخبار