رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السفارة الأمريكية: واشنطن سلمت مصر زورقين سريعين للصواريخ

أخبار وتقارير

الاثنين, 22 يونيو 2015 20:31
السفارة الأمريكية: واشنطن سلمت مصر زورقين سريعين للصواريخصورة أرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد - سحر ضياء الدين

قالت السفارة الأمريكية بالقاهرة، إن الولايات المتحدة الأمريكية، سلمت مصر في 17 يونيو الجاري، زورقين سريعين للصواريخ، عبر ميناء الإسكندرية.

 

وأضافت السفارة، في بيان لها، أن "الزورقين اللذين تم بناؤهما في (باسكاجولا) بولاية مسيسبي وصلا إلى الإسكندرية على متن سفينة نقل أمريكية، ليلتحقا بالأسطول البحري المصري في الأسابيع المقبلة"، ليرتفع عدد الزوارق التي تملكها مصر من هذه النوعية من الزوارق من اثنين إلى أربعة زوارق".

وقال كبير مسؤولي الدفاع بالسفارة الأمريكية اللواء تشارلز هوبر في تصريحات صحفية له، إن "الزوارق السريعة للصواريخ تدعم بشكل مباشر

الأمن البحري والإقليمي، بما في ذلك حماية الممرات المائية الحيوية كقناة السويس والبحر الأحمر"، مشيرًا إلى أن تسليم هذين الزورقين هو علامة على التزام أمريكا المستمر نحو مصر ونحو مصالحنا الأمنية المشتركة في مصر والمنطقة".

وأوضح البيان، أن الزورقين الجديدين يمثلان استثمارًا قيمته 1.1 مليار دولار من الولايات المتحدة في الشراكة الاستراتيجية الثنائية، ويسهمان إسهامًا كبيرًا في ضمان الأمن الإقليمي ومكافحة الإرهاب، وحماية التجارة العالمية. تم تصميم الزوارق السريعة لمواجهة

التهديدات السطحية البحرية الحالية في مصر ولتوفير حرية التنقل، كما سيساعدان أيضًا في حماية السفن المدنية والتجارية التي تدخل المياه الإقليمية المصرية من خلال أنشطة دوريات المراقبة الساحلية والبحث البحري.

وقد بدأ مشروع الزوارق السريعة للصواريخ في عام 2005، حينما بادرت وزارة الدفاع الأمريكية بوضع خطط للمساعدة في إنتاج زوارق بحرية بشكل خاص لصالح الحكومة المصرية.

وعقب تلقيهم التدريب على الزوارق في بينساكولا، فلوريدا، تجري أطقم من البحرية المصرية الآن جميع عمليات الفحص اللازمة استعداداً لتشغيل الزوارق في الإسكندرية قريبا.

وتأتي هذه الزوارق تتويجًا لعشرة أعوام من التعاون الوثيق بين القوات البحرية المصرية والأمريكية، حيث تُعد هذه الزوارق، هي الأولى في فئتها، وتتميز بالسرعة الفائقة والقدرة العالية على المناورة.

أهم الاخبار