رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الأركان يشهد مشروعًا تكتيكيًا لوحدات المنطقة المركزية العسكرية

الفريق محمود حجازى
الفريق محمود حجازى

شهد الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي الذى نفذته إحدى وحدات المنطقة المركزية باستخدام مقلدات الرماية " المايلز "، وذلك ضمن الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.
وقد ناقش رئيس الأركان عددا من القادة والضباط المشاركين بالتدريب في أسلوب تنفيذهم للمهام والواجبات المكلفين بها، وفرض عدد من المواقف التكتيكية المفاجئة للتأكد من قدرتهم علي اتخاذ القرار السليم لمواجهـة التغيـرات المختلفة أثنـاء إدارة العمليات، حيث أشاد بالأداء المتميز لكافة القوات المشاركة في المشروع.
وأكد الفريق حجازى على ضرورة البعد عن النمطية فى التخطيط وتنفيذ المهام والأنشطة التدريبية، كما طالب القوات بالحفاظ علي أعلي درجات

اليقظة والاستعداد القتالي والصلاحية الفنية للأسلحة والمعدات، والحفاظ على الروح المعنوية العالية لحماية مصر وشعبها العظيم.
ويعد التدريب باستخدام المقلدات أحد أبرز الأنشطة التدريبية التي يتم خلالها استخدام احدث الانظمة التكنولوجية ومقلدات الرماية بالليزر لتحقيق الواقعية في التدريب وترشيد الإنفاق في استخدام الأسلحة والذخائر، وثقل المهارات الميدانية للوحدات والتشكيلات، وقياس قدرتها علي تنفيذ المهام القتالية والنيرانية المكلفة بها في الوقت والمكان المحددين طوال مراحل التدريب.