عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"فهمي والعادلي" يفتتحان محطة مناولة الوراق لاستيعاب 1800طن قمامة يومياً

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح  الدكتور خالد فهمى وزير البيئة والدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة  العادلى اليوم  محطة مناولة الوراق التى تقع على مساحة 2000م2 وبطاقة استيعابية نحو 1800 طن قمامة يومياً وبتكلفة 7 مليون جنيه لتخدم أحياء شمال الجيزة والعجوزة والوراق .
وأعلن العادلى خلال الافتتاح  أن المحافظة تقوم حالياً بتحديد موقعين لإقامة محطتين تخدم بشتيل وبولاق الدكرور لتصل عدد محطات المناولة إلى 4 بعد إنشاء محطتى المريوطية والوراق .
وأكد المحافظ أن محطتي المريوطية والوراق تستوعبان 77% من القمامة بالجيزة وأضاف أنه سيتم التعاون مع وزارة البيئة لدعم منظومة جمع القمامة من المنازل عن طريق التعاقد مع المتعهدين وبمشاركة القطاع الخاص .
وأضاف أن المحطة تقع على مساحة 2000م2 وبطاقة استيعابية نحو 1800 طن قمامة يومياً وبتكلفة 7 مليون جنيه لافتاً إلى أنها تقع  بجوار الطريق الدائرى بالوراق وتخدم أحياء شمال الجيزة والعجوزة والوراق .
وأوضح العادلى أن محطة المناولة تأتى فى إطار خطة المحافظة للقضاء على المقالب العشوائية وتعد محطة المناولة من المحطات الوسيطة تقوم السيارات بإلقاء المخلفات بها تمهيداً لنقلها عن طريق السيارات الكبيرة إلى مقلب شبرامنت ويتم من خلالها معرفة الكميات التى يتم توريدها من الشركات والمتعهدين وبالتالى تحديد مستحقاتهم بدقة .
وأكد أن المحطة  تسهم فى تقليل زمن الرحلة لنقل القمامة من الأحياء لمقلب شبرامنت وأنها تتكون من ميزان بسكول لوزن القمامة حمولة 60 طنا ومبنى إدارى وجمالون حديد وبوابات للدخول والخروج ومكان للتخزين على مساحة 1200م وتم مراعاة أن تكون الأرضية من الخرسانية وتتوافق المحطة مع كافة المعايير البيئية المعتمدة .
وقال وزير البيئة أن المحطة الجديدة ستضفى مظهرا حضاريا على أحياء المحافظة و أن العائد البيئى من إنشاء المحطة هو رفع كفاءة عمليات الجمع والنقل وزيادة معدلات الجمع بإستخدام السيارات الصغيرة .وأشار فهمى أن المحطة الوسيطة ستعمل على منع التخلص من المخلفات حول الطريق الدائرى وأسفل الأنفاق مما يوفر كثيراً فى إستهلاك السيارات .
حضر الإفتتاح نائبى المحافظ اللواء أسامة شمعة والدكتورة منال عوض ومحمد الشيخ السكرتير العام وعزت الخرصة رئيس هيئة النظافة بالجيزة.