رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحكومة تشرف علي مبادرة 25 جمعية خيرية لدعم 5 ملايين أسرة

رئيس الوزراء ووزيرة
رئيس الوزراء ووزيرة التضامن

بدأت اليوم اﻻثنين جمعية رسالة و24 جمعية خيرية أخرى تنفيذ خطة دعم ومساعدة وعلاج وكساء قرابة 5 ملايين أسرة مصرية من الأسر الفقيرة والمرضي، بتنسيق وإشراف كل من مجلس الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم محلب ووزيرة التضامن اﻻجتماعي الدكتورة غادة والي.
واتفقت جمعية رسالة برئاسة الدكتور شريف عبد العظيم مع مجلس الوزراء ووزارة التضامن والجمعيات الخيرية على العمل المشترك بينهما من خلال شهر رمضان، على أن يتم توزيع العمل المشترك على كافة أنحاء ومناطق الجمهورية الفقيرة وعدم تركيز أعمال الجمعيات الخيرية خلال شهر رمضان في مناطق أو محافظات بعينها دون الأخري.
وقال محمود الأمير المتحدث باسم جمعية رسالة - في بيان له اليوم اﻻثنين - إن تنفيذ هذه الخطة المشتركة بين جمعية رسالة وباقي الجمعيات يأتي ضمن نتائج اجتماع الجمعيات مع مجلس الوزراء الذي عقد خلال الساعات الماضية بمقر مجلس الوزراء وبحضور ممثلي كافة الجمعيات الخيرية.
وأشاد الأمير باﻻجتماع واصفا إياه بالمثمر والذي ساهم في توزيع الأدوار بين الجمعيات في مختلف المحافظات لتقديم المساعدات، حيث تنوعت أدوار الجمعيات بين جمعيات تهتم بعلاج مرضي السرطان من السيدات مثل

جمعية رسالة عبر مستشفي بهية بالمجان وتنظيم يوم لكساء قرابة مليون محتاج وجمعيات تتولي علاج الأطفال من السرطان كمؤسسة مجدي يعقوب وجمعيات تتولي ملف سداد ديون الغارمات مثل جمعية مصر الخير علاوة على تقديم كافة الجمعيات المساعدات العينية والوجبات واﻻغذية.
وأكد الأمير أن جمعية رسالة بدأت بالفعل تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء من خلال عدة محاور ومنها تجهيز 250 ألف وجبة غذائية للفقراء في مختلف المحافظات وتنظيم قوافل للتوعية بخطورة مرض سرطان الثدي وكيفية علاجه بمستشفي "بهية" بالإضافة إلى تنظيم أضخم قوافل لكساء قرابة مليون مواطن.
وأعرب الأمير عن تقديره للدور الذي تقوم به الحكومة عامة والوزارات المختصة خاصة وعلى رأسها وزارة التضامن اﻻجتماعي لتعاونها المثمر مع الجمعية ومسئوليها لخدمة الوطن والمواطن.