السيسي يبحث صرف التعويضات للمُضارين من العمليات العسكرية بسيناء

أخبار وتقارير

الأحد, 21 يونيو 2015 18:30
السيسي يبحث صرف التعويضات للمُضارين من العمليات العسكرية بسيناء
القاهرة -بوابة الوفد- محسن سليم

اِجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم باللواء شوقي رشوان رئيس الجهاز الوطني لتنمية شبه جزيرة سيناء.

 وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الجهاز أنشئ في عام 2012 حيث يقوم بتنفيذ مهام التخطيط والتنسيق والمتابعة لتنمية شبه جزيرة سيناء، كما يساهم في إعداد الخطط الاستثمارية لعرضها على مجلس الوزراء، فضلاً عن التنسيق مع جهات الدولة المختلفة لإصدار التشريعات المختلفة التي تهيئ مناخ التنمية في سيناء، كما يساهم في تحديد أولويات الإنفاق في سيناء.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللواء

شوقي رشوان قدم عرضاً للأنشطة التي يقوم بها الجهاز ومقترحاته لتنمية سيناء من خلال إقامة شركات مساهمة وطنية في مجالات التعدين تشارك فيها القوات المسلحة، بحيث تساهم في توفير فرص للعمل وتشغيل الشباب.

كما استعرض مقترحات الجهاز ومتابعته لعملية اتخاذ القرارات اللازمة لطرح الأراضي المستصلحة في شمال سيناء وتوزيعها على المواطنين وتخصيص نسبة 25% منها لأبناء سيناء.

وذكر السفيرعلاء يوسف أن رئيس جهاز تنمية سيناء أشار إلى

عدة مقترحات لتفعيل التواصل مع أبناء سيناء، ومن بينها تقنين أوضاع الأراضي المُقامة عليها مباني لمواطنين من أبناء سيناء، وسرعة صرف التعويضات لأبناء سيناء المُضارين من العمليات العسكرية، بالإضافة إلى تقديم الحوافز لجذب استثمارات القطاع الخاص إلى سيناء للمساهمة في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها سيناء.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد خلال الاجتماع على أهمية مواصلة جهود التنمية في سيناء والعمل على النهوض بأوضاع أهالي سيناء، مشيداً بوطنيتهم وما قدموه من تضحيات من أجل الوطن.

 وقد أشار الرئيس إلى أن الجهود التي تبذلها الدولة لتنمية سيناء هي جهود مستحقة لأهالي سيناء، مؤكداً على أن تحقيق الأمن والاستقرار يعد عاملاً محورياً لتنمية سيناء.

 

أهم الاخبار