عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزراعة: تشديد الرقابة على الأسواق بهدف محاربة الغش والغلاء

وزير الزراعة صلاح
وزير الزراعة صلاح هلال

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى أنها تشكل مع وزارة التموين لجان رقابية وغرف مركزية للرقابة على الأسواق وجميع المنافذ الثابتة والمتحركة، والسيارات المتنقلة التابعة للوزارة في رمضان، للتأكد من سلامة وضمان جودة السلع المعروضة والتصدي لأى محاولات للغش ورفع الأسعار.
وقال د.صلاح الدين هلال وزير الزراعة، في تصريح له اليوم الأحد، إنه أعطى تعليماته بأن تطرح منتجات الوزارة في كافة منافذها بأسعار أقل من الأسواق الخارجية من أجل رفع العبء عن كاهل المواطنين والفقراء دون النظر إلى الربح.
وأضاف "أننا نستهدف الحد من دور السلسلة الوسيطة لمنعها من التحكم في الأسعار وتوفير السلعة للمستهلك في الوقت المناسب والسعر المناسب وبجودة عالية".
ولفت إلى أنه يتم ضخ السلع الغذائية واللحوم البلدية والمستوردة والمنتجات الأخرى، مع التركيز على القرى الفقيرة والأحياء الشعبية بشكل دائم لمحاربة الغلاء وضبط الأسواق والأسعار، وقال إن هناك نحو

152 منفذًا ثابتًا ومتحركًا في مختلف المحافظات تضخ منتجات الوزارة من اللحوم والدجاج والأسماك والخضروات والفاكهة ومواد البقالة بأسعار منافسة.
في الوقت نفسه أكدت الوزارة، ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أن هناك حملات مكثفة في رمضان على 480 مجزر لحوم بالمحافظات من خلال مديريات الطب البيطري وتزويد المجازر بالأطباء البيطريين، والحرص على نظافتها وتكثيف الحملات التفتيشية بالاشتراك مع مباحث التموين والجهات المعنية الأخرى للمرور على أماكن تقديم الأطعمة ذات الأصل الحيواني والمحلات والفنادق والمطاعم لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.