رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وفد من منظمات حقوقية يزور سجن 15مايو

أخبار وتقارير

الأحد, 21 يونيو 2015 14:56
وفد من منظمات حقوقية يزور سجن 15مايوحافظ أبوسعدة
القاهرة – بوابة الوفد -

قام عدد من قيادات منظمات حقوقية بزيارة سجن 15 مايو، بعد دعوتهم من قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية،  ضم الوفد كلا من  حافظ أبوسعدة، رئيس المنظمه المصريه لحقوق الانسان  علاء شلبي الامين العام للمنظمه العربيه لحقوق الانسان ، داليا زيادة، حازم منير، محمود بدوي، وآخرون.
تفقد الوفد سجن 15 مايو، وهو السجن الذى تم افتتاحه حديثاً كسجن مركزي لمديرية أمن القاهرة، يسع 4000 محبوس احتياطي، يتواجد فيه الآن 3020 محبوس احتياطياً.
 ولاحظ الوفد أن السجن مصمم على

الطراز الحديث بما يكفل حد أدنى من المعيشة الكريمة والرعاية الصحية، كما تفقد الوفد مطبخ السجن المصمم على مستوى حديث، لتقديم طعام صحي للنزلاء، كما تضمن السجن قسماً إدارياً موجوداً به غرفة مشورة ورئيس نيابة وغرفة للمحامين، وذلك لتجديد الحبس، وتم تفقد المباني من قبل الوفد ومقابلة عدد من المحبوسين احتياطياً.
وأشاد الوفد بالمبنى الحديث والتنظيم الجيد، مطالبا ببناء سجون مماثلة في
جميع المحافظات بما يقضي على التكدس الذي تعاني منه السجون، مع تقليل فترة الحبس الاحتياطي، والنظر في
تدابير أخرى.
 وأكد حافظ أبوسعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان على أن تجربة انشاء هذا السجن مهمة، لوجود سجن خاص بالحبس الاحتياطي، بما يقلل التكدس داخل أقسام الشرطة على أن يتم ترحيل أي محبوس احتياطي فترة أكثر من أربعة ايام إلى هذا السجن حيث المعاملة الكريمة والصحية للمحبوسين احتياطياً.

وأشاد أبو سعدة بأهمية التعاون بين وزارة الداخلية ومنظمات حقوق الإنسان، وطالب بزيادة التعاون والتواصل بينهم، لأن ذلك يعمل على تقليل الانتهاكات بالسجون وأقسام الشرطة، مما
يكون خطوة هامة ومتقدمة لحقوق الإنسان في مصر.

أهم الاخبار