افتتاح مدارس دولية بالدقهلية وأسيوط والإسكندرية في سبتمبر المقبل

أخبار وتقارير

الأحد, 21 يونيو 2015 13:39
افتتاح مدارس دولية بالدقهلية وأسيوط والإسكندرية في سبتمبر المقبلد. محب الرافعي
القاهرة-بوابة الوفد-زكي السعدني

أكد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم أن مدارس الـ STEM تجربة متميزة وسيتم التوسع فيها خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن في سبتمبر المقبل سيتم افتتاح 3 مدارس STEM في الدقهلية وأسيوط والإسكندرية، وهناك تفكير في زيادتها خلال الفترة المقبلة بواقع مدرسة في كل محافظة، موضحا أن مدارس الـ STEM ساهمت في تشكيل عقليات متميزة لطلابها.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع كاتي

دونوهو المدير الجديد لمكتب التعليم بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. حضر اللقاء الدكتورة هالة الصيرفي مدير برامج التعليم بالوكالة، والدكتورة نرمين النعماني منسق التعاون الدولي بالوزارة.

قال الوزير إن وزارة التربية والتعليم تسعى إلى مزيد من التعاون مع الوكالة في عدة مجالات منها التوسع في مدارس الـ STEM، لافتا إلى أن نجاح هذه المدارس

يرجع إلى الشراكة الفعالة بين الوزارة والوكالة، والتعاون في تدريب المعلمين، وتدريب مديري المدارس خاصة في المدارس الابتدائية، وكذلك التعاون في مجال صيانة المدارس لتحقيق الجودة بها.

وطالب الوزير خلال اللقاء بالتوسع في نوادي العلوم بالمدارس لأنها ناجحة جدا، موضحًا أنها متاحة للطلاب بداية من الصف الأول الإعدادي وتؤهل الطلبة لدخول الـSTEM  ، كما طالب بالتركيز على المدارس  في العشوائيات لجعلها نموذجا في تغيير الطلبة وتوجهاتهم إلى الأفضل، وكذلك الاهتمام بالمدارس الأكثر احتياجا، والتعاون مع الوكالة في تأسيس البنية التكنولوجية في المدارس.

أهم الاخبار