رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قاضي "التخابر" يطالب الدفاع بضرورة الحضور في المواعيد المقررة

أخبار وتقارير

الأحد, 21 يونيو 2015 12:57
قاضي التخابر يطالب الدفاع بضرورة الحضور في المواعيد المقررةالمستشار محمد شيرين فهمي
القاهرة – بوابة الوفد – محمد موسى

نبه المستشار محمد شيرين فهمي، قاضي محاكمة المتهمين بـ"التخابر مع قطر"، المحامي المنتدب سمير محفوظ لضرورة الحضور في المواعيد المقررة.

جاء ذلك في مستهل استئناف فهمي لجلسة القضية بعد أن كانت قد رُفعت لإصلاح العطل الفني داخل القفص الزجاجي المودع به المتهمون الذي يمنع دخول الصوت للمتهمين.

وتدخل "محفوظ" مؤكداً ان تأخره جاء بسبب الأمن وفق قوله مشيراً الى انتظاره اكثر من ساعة على بوابة أكاديمية الشرطة حيث

تجري المحاكمة انتظاراً للأتوبيس الذي سيقله للمحكمة، ومن جهته طالب القاضي مسئول الأمن بالقاعة بتوفير اتوبيسات كافية لنقل المحاميين دون انتظار لتجمعهم.

 

وأسندت النيابة إلى الرئيس المعزول محمد مرسي وبقية المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى

دولة أجنبية والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية.

 

كما نسبت النيابة للمتهمين طلب أموال ممن يعملون لمصلحة دولة أجنبية، بقصد ارتكاب عمل ضار بمصلحة البلاد، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب الجرائم السابقة، وتولي قيادة والانضمام لجماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على حريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بهدف تغيير نظام الحكم بالقوة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه.

 

 

أهم الاخبار