رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

10 آلاف جنيه لأسر الصيادين المحتجزين بتونس

أخبار وتقارير

الأربعاء, 24 أغسطس 2011 07:48
10 آلاف جنيه لأسر الصيادين المحتجزين بتونس صورة أرشيفية
كفر الشيخ-مصطفى عيد واشرف الحداد:

قرر المهندس أحمد زكي عابدين محافظ كفر الشيخ منح أسر الصيادين ال14 المحتجزين بميناء صفاقس التونسي 700جنيه لكل أسرة لتصرف

من مديرية الشئون الاجتماعية بمناسبة قرب عيد الفطر  المبارك .

وأكد كامل خضر وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أنه تم صرف مبلغ 700جنيه لكل أسرة من أسر الصيادين ال14المحتجزين خاصة أن حالتهم سيئة والمحافظ يقف معهم.

 وكانت السلطات التونسية  وجهت تهمة محاولة إغراق بحرية تونسية واختراق المياه الإقليمية لصيادي مركب الصيد المصري "يوسف الكيلانى"، الذي كان على متنه 14 صياداً مصرياً من قرية برج

مغزل بمحافظة كفر الشيخ.

كان قد تم احتجاز المركب والصيادين بميناء صفاقس التونسي، بعد اقترابهم من الشواطئ التونسية بسبب الرياح الشديدة والأمواج العالية عند عودتهم من رحلة صيد بجزيرة مالطا.

وأكد أحمد عبد الصالح السقا، رئيس المركب، فى اتصال هاتفي بأحمد نصار رئيس مجلس جمعية رعاية الصيادين ببرج مغيزل، أنه تم توجيه هذه التهم إليهم، وسط سيطرة حالة من التخوف على الصيادين المحتجزين لدى السلطات التونسية من محاكمتهم عسكرياً.

وطالب المحتجزون وزارة الخارجية بالتدخل للإفراج عنهم ليعودوا لذويهم، خاصة أنهم لم يخترقوا المياه الإقليمية التونسية.

والمركب المحتجز من قبل السلطات التونسية يدعى "يوسف الكيلانى" رقم الرخصة 504، وقد انطلقت فى رحلة صيد من قرية برج مغيزل يوم 28 يوليو الماضى وعليها 14صيادا من كفر الشيخ، وتم احتجازهم فى مركبهم بميناء صفاقس يوم 8أغسطس الجاري.

والصيادون المحتجزون هم أحمد عبد الصالح الشقا (رئيس المركب)، وعبد الحى سعيد عبد المجيد (ميكانيكى)، وشعبان عبد الرسول أحمد، وعبده السعيد عوض حسن، ومحمود رشاد عطية، وتامر أحمد خضر، و محمد السيد نصر الدين، ومحمد بدر تاج الدين، وعلى الشحات على صالح، وعوض منصور عوض، وعلى محمد محمد القلشاني، ومحمد إبرهيم جاد.

أهم الاخبار