عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الداخلية: لا تستر على متجاوز والجميع أمام القانون سواء

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع الذى عقده وزير الداخلية

أكد اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، أن محاولات الإساءة أو النيل من وطنية جهاز الشرطة؛ لن تثني رجاله عن الزود بأرواحهم، وبذل جهودهم لحماية مقدرات الوطن وشعبه العظيم.

 

وقال إنهم سيؤدون واجبهم، دون النظر إلى الإدعاءات التي تستهدف تحقيق مصالح شخصية، والمزايدة على وطنية جهاز الشرطة من أجل أهداف خاصة ورؤية ضيقة لا تنظر إلى حجم الجهود والتضحيات المطلوبة من جهاز الشرطة خلال تلك المرحلة الدقيقة من تاريخ البلاد.

 

كما أكد الوزير، أن تحقيق الأمن فى ظل المتغيرات والظروف الحالية؛ يفرض على جهاز الأمن تحديات ومسئوليات ضخمة غير تقليدية، ولابد من بذل المزيد من الجهد والتضحيات لتتناسب مع تلك التحديات حتى يتحقق الأمن والإستقرار.

 

وأشار إلى ضرورة دعم العلاقات مع المواطنين، وإعلاء قيم حقوق الإنسان وصون حرياته فى مختلف الجهات الشرطية والتى تتصل بالتعامل المباشر مع الجمهور.

 

جاء ذلك، خلال الاجتماع المُوسع الذى عقده الوزير، بعد ظهر اليوم، السبت، بمساعدى الوزير والقيادات الأمنية المعنية، لمراجعة الإستعدادات الأمنية والخطط التى اتخذتها الأجهزة الشرطية بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

 

واستعرض وزير الداخلية فى بداية الإجتماع، مُجمل الأوضاع الأمنية بالبلاد، وأبرز النتائج التى حققتها الأجهزة الأمنية فى الفترة الأخيرة، مثمناً دور رجال الشرطة بمختلف المواقع الشرطية، والتضحيات التى قدموها فداءً للوطن وحماية لشعبه، والتى تجلت فى مصابى وشهداء الشرطة الذين سقطوا فداءً لحماية الوطن فى مواجهة كافة أشكال صور الخروج على القانون.

 

ووجه الوزير، بتضافر كافة الجهود لتحقيق أعلى نسبة معدلات الأمن والإستقرار للمجتمع، لاسيما مع دعم كافة قطاعات وزارة الداخلية بأحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة التى تسهم بشكل كبير فى تحقيق الأهداف الأمنية.

 

كما أمر وزير الداخلية، القيادات الأمنية، بمواصلة العمل على دعم الترابط بين رجال الشرطة والمواطنين، وتوطيد الثقة بينهم.. والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتحقيق التواصل وتعزيز أطُر التعاون بما يحقق الأمن والإستقرار.


وناقش وزير الداخلية، الخطط والإستراتيجيات الأمنية الموضوعة لتشديد الرقابة، وإحكامها على جميع الأسواق، وضبط المتلاعبين فى تسويق السلع المدعومة وخاصةً الإستراتيجية منها على اختلاف نوعياتها، وكذلك ضبط السلع والأغذية الفاسدة والمغشوشة والمُنتهية الصلاحية والمجهولة المصدر, خاصةً مع قرب حلول شهر رمضان المعظم.

 

كما وجه بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بكافة المحافظات، لضمان فاعلية الرقابة على كافة المنافذ, ومراقبة مستودعات توزيع أنابيب البوتاجاز، ومواجهة أنشطة الإتجار بها بالسوق السوداء، لإجهاض محاولات إستثمار إفتعال أزمات للإيحاء بوجود مشاكل تتصل بإحتياجات المواطنين.

 

كما أمر وزير الداخلية بضرورة الإستمرار فى مراجعة الخطط المرورية وما تم تنفيذه فى مواجهة التكدسات المرورية داخل المدن والتواجد الفعال لمنع الكثافات المرورية خاصةً فى أوقات الذروة،

والتعامل الفورى مع الإنتظار الخاطئ والمخالفات المرورية.

 

وأكد وزير الداخلية أن أمن المواطن ورفع كفاءة أداء وتحسين مستوى الخدمات المقدمة؛ من أولويات أجهزة وزارة الداخلية.

 

ووجه وزير الداخلية، القيادات الأمنية، بمواصلة العمل على تطوير أداء وإستراتيجية العمل فى المواقع الخدمية بما ييسر على المواطنين إجراءات الحصول على خدماتها، والتواصل والتفاعل معهم للوقوف على أوجه القصور وإيجاد حلول جذرية لتلافيها, مع التجديد والإبتكار المستمر للخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين لتقديم خدمة متميزة،وتفعيل الخدمات الإنسانية والإجتماعية للمواطنين

 

وشدد الوزير على ضرورة تكثيف الجهود والحملات الأمنية لضبط كافة صور الخروج على القانون والجرائم التى قد تروع الآمنين وتنال من سكينتهم، مؤكداً على المسئوليه الأمنية التى تقع على عاتق الشرطة المصرية فى حماية أمن وإستقرار البلاد، مع التأكيد على دور الأكمنة الثابتة والمتحركة ونقاط التفتيش الأمنية وتفعيل دورها.

 

كما أكد عبد الغفار، على الإستمرار بتوجيه الحملات التفتيشية النوعية على البؤر الإجرامية لضبط العناصر الإجرامية الخطرة ومتابعة المفرج عنهم حديثاً لعدم عودتهم للجريمة مرة أخرى.

 

وفيما يتعلق بإزالة التعديات على أراضى الدولة والإشغالات، أكد وزير الداخلية، أنه لا تهاون في تنفيذ القرارات الصادرة من مختلف الجهات في هذا الشأن، والإستمرار فى الحملات الأمنية لتعزيز وترسيخ مبدأ سيادة القانون، ومواجهة سرقات التيار الكهربائى, وكذلك تأمين المنشآت الهامة والحيوية ووسائل المواصلات.

 

وفى نهاية الإجتماع، كلف وزير الداخلية، القيادات الأمنية، بالمتابعة اليومية والتواجد الميدانى المستمر للقيادات الإشرافية لمتابعة تنفيذ الخطط الأمنية، وتحقيق الإنضباط، مع رفع الروح المعنوية للقوات والتشديد بأنه لا تستر على مخطئ أو  متجاوز، وأن الجميع أمام القانون سواء.

 

كما عرض الوزير، كافة المعوقات والحلول المقترحة بهدف الوصول لأعلى معدلات الأداء الأمنى تحقيقاً لأمن المواطن وسلامته وحماية مسيرة التنمية الشاملة.