عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء أولى جلسات محاكمة قاتلي محامى المطرية بطرة

محامي المطرية
محامي المطرية

 بدأت منذ قليل الدائرة 26 بمحكمة جنايات شمال القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، أولى جلسات محاكمة ضابطي قطاع الأمن الوطني المتهمين بتعذيب المحامى كريم حمدى حتى الموت في دائرة قسم شرطة المطرية.

 

فى سياق متصل أمرت هيئة المحكمة التى تنظر الدعوى بإيداع كلا المتهمين بداخل قفص الاتهام الزجاجى، فيما قررت كذلك حظر دخول المصورين الصحفيين إلى قاعة المحكمة، تزامنًا مع بدء انعقاد الجلسة، وذلك فى إطار الإجراءات التى اتخذتها المحكمة لمنع تصوير المتهمين.

 

وكانت النيابة العامة سلمت ملف التحقيقات في واقعة مقتل المحامي كريم حمدي داخل قسم شرطة المطرية، إلى محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار أيمن عباس، لتحديد موعد محاكمة ضابطي قطاع الأمن الوطني المتهمين بتعذيبه حتى الموت، أمام إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة.

 

وكشفت التحقيقات في القضية، أن المجني عليه صدر

ضده قرار ضبط وإحضار، بعد اعتراف متهم آخر ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه وبحوزته أسلحة نارية، كما كشفت تورط كريم حمدي في أعمال العنف التي تشهدها البلاد، وأنهما يتبعان اللجان النوعية المكلفة بارتكاب الجرائم التي روعت الشعب.

وتبين من التحقيقات، أنه نفاذًا لقرار الضبط الصادر من النيابة، تمكنت قوات الشرطة من ضبط حمدي وعرضه على النيابة المختصة التي باشرت التحقيق معه، وبمناظرته لم تتبين به ثمة إصابات، فأمرت بحبسه على ذمة القضية بعد مواجهته بالجرائم المنسوبة إليه.