رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نصائح لطلاب الثانوية العامة لضمان التفوق

أخبار وتقارير

الخميس, 04 يونيو 2015 14:11
نصائح لطلاب الثانوية العامة لضمان التفوقصورة ارشيفية
القاهرة - بوابة الوفد - زكي السعدني

وجه  محمد سعد  رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي رئيس عام امتحان الثانوية العامة  بعض النصائح للطلاب والطالبات المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية بما يضمن لهم تحقيق التفوق والتميز بنتائج الامتحانات.

  تضمنت النصائح المطلوب تطبيقها  الإكثار من التدريب علي حل الأسئلة على المادة المقبلة وحل نماذج الامتحانات عن السنوات السابقة والأسئلة الواردة بالكتاب المدرسي فذلك يمنحك الثقة أثناء تأدية الامتحان، وتحضير الأدوات اللازمة لأداء الامتحان ليلة الامتحان، وضبط المنبه على الموعد الذي تريد الاستيقاظ فيه حتى لا تشغل بالك وتقلق أو تخاف من أن تستيقظ متأخراً  عن الامتحان.

وتجنب تناول المنبهات مثل الشاي والقهوة ليلة الامتحان، ولا تراجع على المادة صباح يوم الامتحان من مذكرات أو ملخصات للغير أو مع زملائك حتى لا تشتت أفكارك. لا تصحب معك إلى اللجنة أية وسائل أو أدوات تساعد على الغش حتى لا تشتت ذهنك وتعرض نفسك للمسائلة، والتأكد ليلة الامتحان من جدول الامتحان ومواعيده وترتيب المواد ورقم الجلوس.

والذهاب إلى اللجنة في وقت مناسب،  ولا تترك نفسك

تفكر في أي أفكار سلبية قد تؤثر على تركيزك نم مبكراً أو حاول الاسترخاء بقدر الإمكان واستيقظ مبكرًا.دون في مذكراتك بعض العناوين العريضة لدروس المادة عند المراجعة قبل الامتحان والجزئيات سريعة النسيان لمراجعتها صباح يوم الامتحان، ولا تقلق إذا ما استدعيت بعض المعلومات عند المراجعة ولم تأتى معك فهي محفوظة في الذاكرة وستظهر عند الامتحان.

وأضاف سعد: حاول تغطيه مراجعة المادة كاملة ولا تصدق أي توقعات لأسئلة الامتحان لأنها ربما تخيب كلها فتضيع عليك المادة، ولا تنساق وراء أي شائعات تتداول بين الزملاء أو على مواقع التواصل الاجتماعي بأن معهم أسئلة من امتحان المادة المقبلة مهما حاولوا إقناعك بذلك فكل ذلك غير صحيح وسيؤدى إلى إضاعة وقتك، و احذر فإنك إذا تأخرت عن الموعد المحدد لبدء امتحان المادة مدة تزيد عن (15) دقيقة فإنه لا يسمح لك بدخول الامتحان في

هذه المادة فقط.

وناشدت الوزارة الطلاب بالحرصعلى اصطحاب بطاقة رقم الجلوس معك لمطابقة رقم جلوسك مع الرقم الموجود على مقعدك ولا تعتمد على الذاكرة .وعدم اصطحاب الهاتف المحمول او اية اجهزة اخرى الكترونية لانها سوف تعرضك للمساءلة القانونية
، وعدم دخول اللجنة ومعك أي مذكرات أو أوراق كنت تراجع فيها تخص مادة الامتحان .

 وعند دخولك اللجنة توجه إلى دليل اللجان حتى تحدد لجنتك الفرعية، ومراجعة المواد التي سوف تؤدى الامتحان فيها مع المختصين باللجنة .والحرص على التقيع  فى كشف الحضور الذي يمرره عليك الملاحظ بالمادة واليوم والتاريخ الذي تؤدى فيه الامتحان ولا توقع بدل زميلك ولا تترك زميلك يوقع لك لأن توقيعك أحد أدلة حضورك الامتحان .

والتأكد من كتابة بياناتك الشخصية كاملة على غلاف كراسة الإجابة وإنها مطابقة لما هو ثابت في بطاقة تحقيق الشخصية ورقم الجلوس، وعدم كتابة أية بيانات في غير المكان المخصص لذلك بكراسة الإجابة.

وعدم أي علامة مميزة بكراسة الإجابة أو شئ يدل على شخصيتك أو اى عبث بها أو عبارات خارجة عن المنهج حتى لا يتم إلغاء امتحانك .وعدم استخدام القلم الرصاص أو الأقلام  الملونة أو الأقلام الشفافة أو الحبر الطائر في الإجابة، و حاول في الإجابة التي تعتمد على السرد أو الشرح أن تحدد النقاط الأساسية التي يمكن أن تتضمنها إجابتك .

أهم الاخبار