رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مميش : شركات ورجال أعمال يمولون الاحتفال العالمي بافتتاح قناة السويس الجديدة

أخبار وتقارير

الخميس, 04 يونيو 2015 13:27
مميش : شركات ورجال أعمال يمولون الاحتفال العالمي بافتتاح قناة السويس الجديدةمهاب مميش
القاهرة _ بوابة الوفد

صرح الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، بأن احتفالية افتتاح قناة السويس الجديدة فى السادس من أغسطس المقبل، لن تحمل الخزانة العامة للدولة أي أعباء مالية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث تم دعوة كل شركات التكريك التى شاركت فى الحفر، وهي شركات حققت أرباحاً، للمشاركة في تكاليف الاحتفالية، كما سيتم فتح حساب لرجال الأعمال والمستثمرين الوطنيين، وكل من يريد المشاركة في تكاليف الاحتفال.


وأوضح الفريق مميش، في تصريحات صحفية في برلين، اليوم الخميس، أن هذه الاحتفالية ستأخذ

الطابعين المصرى والعالمى، لأن المصريين هم الذين مولوا القناة وهذه قناة الشعب المصرى، وسيعبر الحفل عن فئات الشعب المصرى كافة، وبالتالي ستوضع منصات في موقع للاحتفال لتمثيل كل شرائح المجتمع المصري الذي شارك بقوة وفعالية في استثمارات حفر القناة الجديدة، كما أن القناة لها طابع عالمى، وبالتالى كل الشركات العالمية الكبرى التى شاركت ستمثل الحفل.


وأضاف الفريق مميش، أن هذا الحفل سيبعث رسالة للعالم كله

على أن مصر قادرة على التحدى والإنجاز والإعجاز، وأن العمالة المصرية والعامل المصرى بخير، وأن مصر من خلال القناة الجديدة تعود مرة أخرى للاستثمار العالمى وبقوة.


وأوضح أن الحفل سيستمر على مدار اليوم، وسيكون هناك جزء مسائى للفعاليات والعروض الفنية، وسيتم تمثيل كل فئات الشعب فى هذا الحفل، وأنه سيتم عقد مؤتمر صحفى عالمى بمصر الأسبوع المقبل، لشرح التفاصيل كافة المتعلقة بالاحتفالية.


من ناحية أخرى صرح الفريق مميش الموجود ضمن الوفد المرافق للرئيس السيسى فى زيارته لألمانيا، بأن وفوداً فنية من كبريات الشركات الألمانية ستزور مصر الأسبوع المقبل، للاتفاق على تطوير ترسانة قناة السويس وفى الوقت نفسه تطوير وتحديث الموانئ المصرية.

أهم الاخبار