رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتحاد القبائل: تطهير غالبية أراضي سيناء من الإرهاب

الدلح
الدلح

أكد اتحاد قبائل سيناء تطهير غالبية المناطق التى كان يسيطر عليها  تنظيم «بيت المقدس» التابع لـ«داعش» منذ تدشين القبائل تحالفاً لمحاربة الإرهاب فى سيناء مؤخراً،

ولفت إلي انه يجري الآن تطهير مناطق الشيخ زويد والمهدية وأبوطويلة والجورة من التنظيمات الارهابية المختبئة هناك بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة وإمدادهم بالمعلومات من قبل وحدات الرصد والمتابعة وهي إحدى اجنحة اتحاد القبائل السيناوية.

وأكد الاتحاد فى بيان له، ان التعاون جار على «قدم وساق» مع الأجهزة الأمنية لإخلاء سيناء من العناصر الإرهابية التى روعت المواطنين واستهدفت رجال الجيش والشرطة منذ اندلاع ثورة 30 يوينة والإطاحة بنظام الإخوان.

وأضاف بيان اتحاد القبائل،ان العناصر الإرهابية تسعى الى الاختباء وسط المدن المكتظة بالسكان مثل العريش والشيخ زويد، ما يصعب على القوات استهدافها حفاظاً على أرواح المواطنين. وأشار إلي أن وحدات الرصد والمتابعة تتعقب تلك العناصر الإرهابية وتقوم بإبلاغ رجال الامن الذين يتخذون الاجراءات اللازمة للقبض عليهم ، مثمناً دور أفراد القبائل خلال الفترة الماضية فى القبض على أعداد كبيرة من الارهابين من خلال توفير المعلومات للأمن.

وناشد الاتحاد، جميع المواطنين بمدن وقرى محافظتي سيناء التعاون الكامل مع أجهزة الامن ورجال الجيش ودعمهم بالمعلومات حتى يتسنى لهم القضاء على الارهاب وعودة الامن والاستقرار الى ربوع سيناء.

وواصل المجلس القومي لشئون القبائل المصرية، برئاسة العمدة احمد ابراهيم طرام، زيارته لمدن ومحافظات الجمهورية للتأكيد على وقوف ابناء القبائل البدوية بجانب القيادة السياسية فى حربها على الارهاب

حيث نظم المجلس زيارة الى مدينة «نخل» بشمال سيناء؛ قام خلالها بتسليم وحدة

غسيل كلوي مجانًا لمستشفى «نخل» بوسط سيناء، وذلك لمساعدة الدولة فى توفير رعاية طبية للمواطن السيناوى والتأكيد على اهتمام القيادة السياسية بأبناء القبائل ونيتها فى تنمية سيناء وإقامة مشاريع ضخمة تخدم المواطن السيناوى وأبناء مصر جميعاً.

ورافق الوفد كل من اللواء أسامة عسكر مساعد قائد الجيش الثاني الميداني ووكيل وزارة الصحة بالمحافظة ولفيف من القيادات التنفيذية وعلي رأسهم اللواء عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء والمستشار عصام الجهيني الأمين العام للمجلس القومى للقبائل والدكتور فتحي عامر رئيس الجمعية التأسيسية للمجلس والشيخ كامل مطر المؤسس الرئيسي للمجلس.

واستقبل أهالي مدينة نخل الوفد بالزغاريد مرددين هتافات «بنحبك يا سيسي» و«تحيا مصر»، يأتي ذلك ضمن دعم المجلس القومي لشئون القبائل المصرية بعدد 40 وحدة غسيل كلوي تم توزيع أكثر من 25 وحدة من مستشفى فى محافظة جنوب سيناء ومحافظة السويس والاسماعيلية والمنصورة وشمال سيناء.

وأعلن المجلس تنظيم مؤتمر جماهيرى بمدينة «بئر العبد» بشمال سيناء الخميس المقبل للتأكيد على دعم القبائل للقوات المسلحة والشرطة فى الحرب على الإرهاب.