رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"التعليم" توقع بروتوكول تعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان

أخبار وتقارير

الأربعاء, 03 يونيو 2015 14:07
التعليم توقع بروتوكول تعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمانخلال توقيع البروتوكول
القاهرة ـ بوابة الوفد ـ زكي السعدني:

وقعت وزارة التعليم بروتوكول تعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي لنشر الوعي بمخاطر التدخين وتعاطي وإدمان المخدرات بكافة أشكالها وصورها بين الطلاب والمعلمين بجميع مراحل التعليم قبل الجامعي، وتصحيح المفاهيم الخاطئة بهذا الشأن.

مثل وزارة التعليم الدكتور عماد الدين الوسيمي رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة والمشرف على مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية، فيما مثل الصندوق عمرو عثمان.

وسيتم دمج مكون تعليمي في المناهج الدراسية اعتبارًا من العام المقبل عن الإدمان وخطورة تعاطي المواد المخدرة وأسباب التعاطي في إطار توجه الدولة نحو إعداد استراتيجية قومية لمكافحة المخدرات وعلاج الإدمان وحماية الشباب منها بالتوعية والعلاج

ومراعاة الجوانب الأمنية المرتبطة بهذه الظاهرة.

وأوضح الوسيمي أن هذا البروتوكول يعد الأول من نوعه بين الصندوق والوزارة فيما يخص دمج مكون تعليمي لمناهضة التدخين وتعاطي وإدمان المواد المخدرة، مشيرا إلى أنه يهدف إلى رفع وعي الطلاب بخطورة هذه المشكلة بالمناهج الدراسية.

وأشار عثمان إلى أنه بجانب دمج مكون تعليمي داخل المناهج الدراسية المتعلقة بخطورة الإدمان والتدخين، سيتم أيضًا إضافة رقم خط ساخن وموقع صندوق مكافحة المخدرات في المنهج حتى يتفاعل الطلاب مع الصندوق في حالة وجود أي مشكلة تخصهم، بالإضافة إلى

طبع كتيبات صغيرة يتم وضعها بالمدارس حتى يتمكن الطلاب من الاستعانة بها للتوعية ولتوضيح خطورة الإدمان والتدخين على صحة الإنسان.

على صعيد آخر، وبناء على مخاطبة الرافعي لمحافظ القاهرة بشأن شكوى بعض سكان أحد العقارات بمنطقة النزهة، والتي يتضررون فيها من قيام بعض المدرسين بفتح مركز تعليمي، قال الرافعي إن المحافظ جلال مصطفى سعيد أصدر توجيهاته بمراجعة بعض المراكز التعليمية بإدارة النزهة، وقام مسئولو الحى وشرطة المرافق بتحرير محاضر وغلقها، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لقطع المرافق عنها.

وأكد الوزير أنه كلف مدير عام إدارة النزهة التعليمة بمخاطبة رئيس الحي بأسماء المراكز التي تعوق العملية التعليمية بالإدارة والتي تم حصرها وتبلغ 12 مركزا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

وقدم الرافعي الشكر لمحافظ القاهرة لحسن تعاونه مع الوزارة وسرعة استجابته في اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هذه المراكز.

أهم الاخبار