رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"اتحاد القبائل" يعلن تطهيرغالبية مناطق سيناء من الإرهاب

موسى الدلح المتحدث
موسى الدلح المتحدث باسم تحالف القبائل البدوية فى شمال سيناء

أكد اتحاد قبائل سيناء، تطهير غالبية المناطق التى كان يسيطر عليها  تنظيم ولاية بيت المقدس التابع "لداعش" منذ تدشين القبائل تحالف لمحاربة الإرهاب فى سيناء موخراً، لافتاً إلي أنه جار تطهير مناطق الشيخ زويد والمهدية وابوطويلة والجورة من التنظيمات الإرهابية المختبئة هناك بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة وأمدادهم بالمعلومات من قبل وحدات الرصد والمتابعة إحدى أجنحة اتحاد القبائل السيناوية.

 

واكد الأتحاد، فى بيان له، أن التعاون جار على "قدم وساق" مع الأجهرة الأمنية لإخلاء سيناء من العناصر الإرهابية التى روعت المواطنين واستهدفت رجال الجيش والشرطة منذ اندلاع ثورة 30يوينو والاطاحة بنظام الإخوان.

وأضاف اتحاد القبائل،أن العناصر الإرهابية تسعى إلى الاختباء وسط المدن المكتظة بالسكان مثل العريش والشيخ زويد مما يصعب على القوات

استهدافها حفاظاً على ارواح المواطنين، مشيراً إلى أن وحدات الرصد والمتابعة تتعقب تلك العناصر الإرهابية وتقوم بإبلاغ رجال الأمن الذين يتخذون الإجراءات اللازمة للقبض عليهم ،مثمناً دور افراد القبائل خلال الفترة الماضية فى القبض على أعداد كبيرة من الارهابيين من خلال توفير المعلومات للأمن.

وناشد الاتحاد، كافة المواطنين بمدن وقرى محافظات سيناء التعاون الكامل مع اجهزة الأمن ورجال الجيش ودعمهم بالمعلومات حتى، يتثنى لهم القضاء على الإرهاب وعودة الأمن والاستقرار إلى ربوع سيناء.