عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحالة موظف بجهة «مهمة» للمحاكمة التأديبية بتهمة تعاطي المخدرات

المستشار سامي فهمى
المستشار سامي فهمى

وافق المستشار سامي فهمي نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية على إحالة موظف بإحدى الجهات الإدارية «المهمة» للمحاكمة التأديبية بعد ثبوت تعاطيه المواد المخدرة.

كشفت تحقيقات مصطفى الشربيني رئيس النيابة بإشراف المستشار وليد حسن نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية أن «محمود ج ج» فني اتصالات بإحدى الجهات الإداري المهمة، سلك مسلكًا معيبًا لا يتفق مع كرامة وظيفته التي خرج على مقتضياتها، بأن تعاطى مادة القنب المخدرة على النحو الثابت بنتيجة التحليل الطبي الذي خضع له بمعرفة جهة عمله يوم 18 مارس 2014.

أكدت النيابة أن ما نسب للمتهم ثابت في حقه ثبوتًا يقينًا استنادًا إلى ما تضمنه التقرير الصادر عن قسم السموم والمتضمن تعاطي المتهم لمادة القنب المخدرة.

وكانت الشئون القانونية بالجهة المهمة أبلغت المستشار محمد الحسيني نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية في 23 مارس 2014 للتحقيق بشأن ما أسفر عنه الكشف الطبي على المتهم من ثبوت

تعاطيه القنب المخدر.

أرفق بالبلاغ محضر التحقيق الإداري الذي أجري مع المتهم وأصل نتيجة الكشف الطبي ونموذج إجراء التحاليل.

انتهت النيابة الإدارية إلى أن ما ارتكبه المتهم إخلال خطير بواجبات المسلك الحميد الذي ينبغي أن يتحلى به شاغل الوظيفة العامة، وأضافت أن واقعة تعاطي المتهم مادة القنب المخدرة تشكل جريمة عامة وهي جريمة تعاطي المواد المخدرة المؤثمة وفقاً لقانون العقوبات إلا أن النيابة اكتفت بمحاكمته تأديبيًا وصرف النظر عن إبلاغ النيابة العامة.

تنظر القضية برئاسة المستشار حسام فرحات نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين حسين ناجي وعمرو فتحي وعبدالرحمن عبدالواحد ومحمد السيد.