رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طوارئ بمترو الانفاق استعدادًا للثانوية العامة

أخبار وتقارير

الأربعاء, 03 يونيو 2015 11:02
طوارئ بمترو الانفاق استعدادًا للثانوية العامةوزير النقل هاني ضاحي
القاهرة_بوابة الوفد

وجه المهندس هاني ضاحى وزير النقل برفع حالة الطوارئ القصوى داخل محطات المترو طوال فترة امتحانات الثانوية العامة والتي تبدأ السبت المقبل ٦ يونيو ٢٠١٥ ، وذلك لتوفير سبل الراحة للطلاب خاصة مع الزحام الشديد في الفترة الصباحية باعتبار مترو الأنفاق أسهل وأسرع وأرخص، وسائل النقل في مصر.

وقال الوزير في تصريحات له اليوم إنه تم التنبيه على جميع العاملين بهذا المرفق بضرورة المحافظة على ضبط مواعيد التقاطر لرحلات الخطوط الثلاثة والمقدرة ( 1614 رحلة / يومياً ) .

وشدد الوزير على ضرورة حسن التعامل مع جميع الركاب خاصة الطلبة الذين يحتاجون

خلال فترة الامتحانات إلى اهتمام خاص، والعمل على سرعة تذليل أي عقبات أو مشاكل يمكن ان تقابلهم، واتخاذ قرارات فورية مباشرة للقضاء على أي مشكلات تطرأ خلال هذه الفترة.

من جانبه صرح المهندس على الفضالى رئيس مجلس إدارة مترو الأنفاق أنه يتابع بصفة شخصية أداء 30 فرقة عمل برئاسة جميع القيادات والمسئولين تم نشرها بمحطات المترو المختلفة بالخطوط الثلاثة والتي تشهد كثافة عالية في الفترة الصباحية من ٧ ص حتى ١٠ ص ، وذلك لمتابعة ومراقبة

سير العمل أثناء تلك الفترة .


وأضاف الفضالى انه تم أيضا نشر فرق الصيانة المختلفة بالخطوط الثلاثة لمعالجة أي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات، وذلك في إطار الحرص علي مواعيد التقاطر والنظام داخل المحطات بجانب التعاون مع شرطة النقل والمواصلات لتكثيف الخدمات على الثلاث خطوط وتأمين حركة وسلامة الركاب .


واشار الفضالى ، الى استمرار تشغيل الخط الساخن ١٦٠٤٨ على مدار اليوم ومتابعة تشغيل خدمة الواتس اب على الرقم ٠١٠٢١٧٧٨٨٨٧ لتلقي شكاوي المواطنين ، مع وجود نقاط اسعاف بالمحطات المختلفة للتعامل مع اي طارئ.


وناشد فضالي المواطنين التعاون مع ادارة مترو الانفاق في القضاء على اي معوقات والابلاغ عن اي مشكلة تواجههم لسرعة حلها حفاظا على مرفق مترو الانفاق الذي يخدم يوميا ملايين المصريين.

أهم الاخبار