رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حماس: مصر أوقفت العدوان على غزة

أخبار وتقارير

الاثنين, 22 أغسطس 2011 20:29
حماس: مصر أوقفت العدوان  على غزةشعار حركة حماس
غزة - أ ش أ:

أعلنت حكومة "حماس" فى غزة أن مصر لعبت دوراً كبيراً في التوصل مع مختلف الأطراف لوقف العدوان على غزة وكذلك الأمم المتحدة التي بذلت جهوداً كبيرة لاحتواء التصعيد وتحقيق الهدوء.

وذكر بيان صدر عن وزارة الخارجية فى حكومة غزة مساء اليوم حول عملية التهدئة بين الفصائل التى تم التوصل اليها عصر اليوم الاثنين إنها -حكومة غزة- قامت بسلسلة اتصالات مع أطراف دولية وعربية للضغط على حكومة الاحتلال

لوقف غاراتها العدوانية على شعبنا، وقد بذلت هذه الأطراف وفى المقدمة مصر جهودا ملموسة ومؤثرة في تحقيق حالة الهدوء.

وأضافت أن حكومة غزة معنية بعدم تعرض القطاع إلى عدوان إسرائيلي جديد لذلك قامت بسلسلة اتصالات مع جميع القوى والفصائل الفلسطينية بهدف العمل ضمن رؤية وطنية جماعية تحقق المصلحة العامة مضيفة انها وجدت تجاوبا كبيرا من

قبل هذه الفصائل وتقديرا للمصلحة العامة ، مما سهل التوصل الى تفاهمات تهدف الى وقف العدوان الاسرائيلي وحماية أبناء شعبنا .

وقالت إن الحكومة إذ تقدر دور الفصائل الفلسطينية وتعاونها لتدعو الى مزيد من التنسيق والتكامل بهدف تعزيز صمود شعبنا وحمايته من العدوان وجرائمه ومخططاته .

وتدعو حكومة غزة المجتمع الدولي للتدخل لوقف عدوان اسرائيل المستمر على قطاع غزة وتؤكد ان وجود الاحتلال هو السبب الرئيس وراء كل الأزمات التي تحدث في المنطقة ومن ثم تؤكد على موقفها بضرورة إنهاء الاحتلال وحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم وتقرير مصيرهم.

أهم الاخبار