بالصور.. مسيرة بكفر الدوار للتنديد بأحداث سيناء

أخبار وتقارير

الاثنين, 22 أغسطس 2011 17:36
كتب- أحمــد حفـــنى:

نظمت العديد من الأحزاب والقوى السياسية والشعبية بمدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة وقفة احتجاجية احتجاجا على استشهاد الجنود المصريين الثلاثة على الحدود برصاص الطائرات الصهيونية واعتراضا على ما يحدث فى قطاع غزة من اعتداء صهيونى غاشم على أهالى القطاع.

شارك فى الوقفة المئات من أهالى كفر الدوار والعديد من الأحزاب والقوى السياسية بكفر الدوار مثل حزب الحرية والعدالة والإخوان المسلمون وحزب الغد والتجمع والناصري والجماعة الإسلامية وعدد من الأقباط .

وألقى المهندس زكريا الجنايني كلمة حزب الحرية والعدالة مؤكدا أنه قد آن الأوان بعد الثورة على

الفاسدين فى مصر بالثورة على الغطرسة الدولية الصهيونية التى لا تعطى الاعتبار للشعب المصرى وتريق الدماء على أرض سيناء   على حد وصفه-  مطالبا إسرائيل بالاعتراف بأن ما حدث زاد من وحدة المصريين وتكاتفهم .

وأكد الجناينى أن الشعب المصرى لن يهدأ حتى حقق مطالبها وعلى رأسها طرد السفير الإسرائيلى من مصر وسحب السفير المصرى من إسرائيل وقطع كل العلاقات معها وإعادة النظر في اتفاقية كامب ديفيد التى كانت سببا فى استباحة

دماء المصريين.

وفي كلمة ألقاها يحيى خليل ممثل حزب الغد قال:" دماء إخواننا على الحدود لن نفرط فيها وإن كان النظام السابق يبيع دماء إخواننا بلا ثمن فنحن من سيأتى بحق شهدائنا الأبرار على أرض سيناء ".

وفى كلمة للكنيسة أكدت فيها أن الطائرة التي ضربت المصريين لم تفرق بين مسلم أو مسيحي فكلاهما سواء والشعب المصرى أصبح يد واحدة لا يعرف سوى كلمة مصرى.

أما الجماعة الإسلامية فأكد ممثلها أن اليهود هم أظلم البشر على مر التاريخ وما حدث فرصة عظيمة لتوحيد كافة التيارات السياسية بمصر , قائلا:"هذه فرصتنا لإنهاء اتفاقية كامب ديفيد وإذا كان النظام السابق جعل من المصريين شعبا دون كرامة فالآن الشعب المصري كرامته فوق الجميع" .

أهم الاخبار