رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الدفاع يطالب بإخلاء سبيل "سيدة المطار" بكفالة مالية

أخبار وتقارير

الاثنين, 01 يونيو 2015 10:29
الدفاع يطالب بإخلاء سبيل سيدة المطار بكفالة مالية جانب من جلسة المحاكمة
القاهرة - بوابة الوفد - سيد العبيدي:

طالب المحامى حسنين عبيد، دفاع المتهمة ياسمين النرش الشهيرة بـ"سيدة المطار"، بإخلاء سبيل موكلته بكفالة مالية تحددها المحكمة، من أجل رعاية طفلتها ذات السبع سنوات التى تقيم بمدينة الغردقة بمفردها.

وقال الدفاع، خلال مرافعته، انه يلتمس إخلاء سبيل موكلته امتثالاً للقانون الذى يبرئ المتهم حتى تثبت إدانته، والتماساً لحضورها  شهر رمضان الكريم بصحبة ابنتها.

وقدم الدفاع لهيئة المحكمة مذكرة، التمس من خلالها إعادة استجواب المتهمة بمعرفة المحكمة، واستخراج بيان من شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية عن مواعيد إقلاع الطائرة المتجهة الى الغردقة بتاريخ 28 إبريل 2015، خصوصاً رحلة الـ7 صباحاً، وما إذا كانت الطائرة كاملة العدد من عدمه، إضافة الى استخراج بيان من شركة مصر للطيران يحوي أسماء العاملين بالكونتر بالشركة يوم 28 إبريل.

وأضافت المذكرة أن الشاهد احمد موسى دياب، يخشى من الشهادة إلا فى حالة طلب المحكمة له بالحضور، إضافة الى استدعاء الفنى المتخصص بتشغيل كاميرات المطار لسؤاله عن

السعة التخزينية للكاميرات وعن المدة التى يستغرقها لمحو التسجيلات والوقائع التى حدثت.

وطلب الدفاع خلال المذكرة بندب أحد المتخصصين الفنيين من قطاع اتحاد الإذاعة والتلفزيون لتفريغ الإسطوانات المسلمة للنيابة العامة المسجل عليها الوقائع من حوارات وما نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر ويوتيوب.

كان المستشار هشام بركات النائب العام أمر بإحالة المتهمة ياسمين محيي الدين أحمد النرش إلى محكمة الجنايات، في ختام تحقيقات النيابة العامة معها التي أكدتت ارتكابها جرائم تشكل جنايات وجنح معاقب عليها قانوناً، والمتمثلة في حيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار، ومقاومة أحد رجال الضبط بالقوة والعنف والتهديد لمنعه من أداء عمله، وإهانة موظفين عموميين بالقول والإشارة أثناء تأديتهم وظائفهم وبسببها، والفعل الفاضح العلني المخل بالحياء.

كشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمة، توجهت إلى مطار القاهرة

للسفر على طائرة مصر للطيران المتجهة إلى مدينة الغردقة يوم 28 إبريل الماضي، وأنها وصلت متأخرة عن الميعاد المحدد لدخول الركاب إلى مهبط الطائرات، وبدأت في إثارة الفوضى عقب إعلامها بتأجيل رحلتها لتأخرها عن الميعاد المحدد، وأهانت موظفي شركة مصر للطيران بالقول والتهديد والإشارة، فتم إبلاغ شرطة السياحة بالمطار بالواقعة، وتوجه إليها أحد ضباط الشرطة المختصين لتحرير محضر للمتهمة، غير أنها تمادت في غيها واستعملت القوة والعنف والتهديد مع هذا الضابط لتمنعه من أداء عمله وتحرير المحضر اللازم لها.

وبضبط المتهمة وتفتيشها بواسطة شرطيات المطار، عثرن بحقيبة يدها وبأمتعتها على 5 قطع من مخدر الحشيش، وشهد القائمون بالضبط من الشرطة بحيازتها للمخدر المشار إليه بقصد الاتجار.

وقامت النيابة العامة بتفريغ محتويات الاسطوانة المدمجة (سي دي) المرفقة بالتحقيقات بشأن الواقعة، وتبين أنها تحتوي على تسجيلات مرئية ومسموعة واضحة للمتهمة أثناء استعمالها القوة والعنف مع الضابط المجني عليه وتهديدها له بإلحاق الأذى به، فضلا عن قيامها بخلع بعض ملابسها والكشف عن أجزاء من جسدها وإتيانها أفعالاً خادشة للحياء في صالة المطار. وأقرت المتهمة بتحقيقات النيابة العامة – بعد مواجهتها بالأدلة والمشاهد المرئية المسجلة – بتعديها على الضابط المجني عليه.

أهم الاخبار