رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.. وزير الداخلية يتفقد الحـالة الأمنية بالإسكـندرية

أخبار وتقارير

الأحد, 31 مايو 2015 12:02
صور.. وزير الداخلية يتفقد الحـالة الأمنية بالإسكـندرية جانب من الجولة
القاهرة - بوابة الوفد - خالد إدريس:

قام اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بجولة ميدانية تفقد خلالها الحالة الأمنية بنطاق  محافظة الإسكندرية فى إطار حرصه على الوقوف ميدانياً على مجريات الحالة الأمنية بكافة المحافظات.

مر عبدالغفار على الخدمات المرورية والأكمنة والإرتكازات الأمنية ، وتفقد سير العمل بقسمى شرطة " باب شرقى ، سيدى جابر " ، وإطلع على مجريات العمل وسرعة التفاعل مع شكاوى وبلاغات المواطنين .

كما تفقد الوزير وحدات حقوق الإنسان ومكاتب خدمة المواطنين من ذوى الإحتياجات الخاصة  وكبار السن ، وإطمأن على الخدمات الأمنية التى تقدم لهم ، ووجه بتوفير 100 كرسى متحرك لكافة مديريات الأمن  للتسهيل على تلك الفئة من المواطنين أثناء ترددهم على الأقسام والمراكز .

وشدد وزير الداخلية على حسن معاملة الجمهور وإحترام حقوق الإنسان وذلك فى إطار تدعيم الثقة بين جهاز الشرطة والمواطن ودعم علاقات التواصل معهم والإقتراب منهم ، كما تفقد عبدالغفار جانب من التدريب الصيفى لطلبة كلية الشرطة داخل الأقسام بما يصقل مهاراتهم ويؤهلهم للإنضمام إلى منظومة العمل الأمنى ..مؤكداً سيادته على أن التدريب أحد المحاور الأساسية فى منظومة عمل وزارة الداخلية .

كما تفقد وزير الداخلية غرفة التحكم المركزى بمديرية أمن الإسكندرية والتى يتم من خلالها التنسيق بين كافة الأجهزة الأمنية بنطاقة المحافظة لسرعة مواجهة المواقف الأمنية الطارئة ، وغرفة عمليات المرور لإدارة الحركة المرورية على مستوى المحافظة .

وفى هذا الإطار شدد الوزير على ضرورة الحسم فى التعامل مع مختلف المشاكل

المرورية وبصفة خاصة المخالفات الجسيمة التى تتمثل فى السير عكس الإتجاه والإنتظار الخاطئ ، والمواقف العشوائية.

ووجه الوزير بتكثيف الحملات المرورية اليومية على الطرق الداخلية والمحاور الرئيسية داخل وخارج المحافظة لضمان السيولة المرورية أمام المواطنين والمترددين على المحافظة أثناء فصل الصيف نظراً لما تشهده من إقبال من المواطنين خلال تلك الفترة  ، وإتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التيسير والتسهيل على المواطنين ، وفى مقدمتها تحقيق الرقابه على الأسواق والقطاعات التموينيه والتجاريه لضمان وصول السلع والخدمات بالأسعار المقرره ومكافحة كافة صور الإستغلال والغش والتدليس حماية لجمهور المستهلكين ، كما شدد على ضورة التنسيق مع الجهات المعنية لتنفيذ قرارات إزالة التعديات على ممتلكات الدولة بكافة المحافظات ، مؤكداً أن وزارة الداخليه لن تتوانى أمام أى فساد أو إنحراف من شأنه الإضرار بالإقتصاد القومى .

وإلتقى مجدى عبد الغفار وزير الداخلية قيادات المديرية والضباط والأفراد، وفى بداية اللقاء دعا السيد الوزير الحضور للوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء من رجال الشرطة والقوات المسلحة الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن ، مؤكداً أن تضحيات الشهداء الذين ضربوا المثل والقدوة فى أداء الواجب هى الدافع الحقيقى لكافة الجهود التى تبذل من أجل أمن الوطن .

وإستعرض الوزير تحديات المرحلة الراهنة ، مشيراً إلى أن هناك عناصر وقوى تسعى إلى زعزعة إستقرار الوطن ، وأن المخاطر التى تواجه الدولة المصرية خلال تلك المرحلة لم تمر بها من قبل ، مؤكداً أن رجال الشرطة بالتعاون مع رجال القوات المسلحة البواسل يتحملون الجزء الأكبر  فى مواجهة تلك التحديات، لأمر الذى يتطلب مواصلة تطوير وتحديث خطط وبرامج التدريب وتوفير كافة الإمكانيات لمواجهة التحديات والإرتقاء بمعدلات الأداء الأمنى  .

وشدد الوزير على أن تلاحم المواطنين مع رجال الشرطة وتعاونهم فى الدفاع عن مكتسبات الوطن ضرورة لا غنى عنها لتحقيق الأمن  ، وأن ذلك التعاون والتلاحم ساهم فى إحباط العديد من المخططات الإرهابية التى كانت تُحاك ضد أمن الوطن وإستقراره .. مؤكداً أن إحترام حقوق الإنسان وكرامة المواطنين يُعد أحد ركائز العمل الأمنى ، وهو من آليات العمل التى يجب أن تطبق يومياً فى جميع جهات الوزارة ، مشدداً على أنه لا تستر على أى متجاوز أو مخطىء ، وأن أية تجاوزات أو أخطاء فردية قد تصدر من البعض كسلوك فردى لا تعبر عن إستراتيجية الوزارة ، ويجب مواجهاتها حتى لاتسىء للجهود والتضحيات التى يبذلها رجال الشرطة .

وفى نهاية اللقاء أعرب عبدالغفار عن تقديره للجهود الأمنية المبذولة ومثابرة رجال الشرطة وإصرارهم على مواجهة تحديات العمل الأمنى  ، مشدداً على إستنفار كافة الجهود فى مواجهة العناصر الإجرامية والبؤر الإرهابية ،كما وجه بتكثيف التواجد الأمنى بالشارع تحت إشراف كافة المستويات الإشرافية والقيادية لمتابعة الأداء الأمنى ، مؤكداً أن الوزارة لا تألوا جهداً فى توفير  كافة الإمكانيات اللازمة لتحديث الأداء الأمنى وتطوير أوجه الرعاية لرجال الشرطة .

من جانبهم أكد الحاضرون إدراكهم لطبيعة التحديات الأمنية التى تفرضها المرحلة الراهنة ، وإصرارهم على مواجهة تلك التحديات مهما كلفهم ذلك من تضحيات فى سبيل حفظ أمن الشعب المصرى العظيم.

 

 

أهم الاخبار