رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصورمُقاول: حي بولاق الدكرور متورط في فساد العقارات المخالفة

أخبار وتقارير

السبت, 30 مايو 2015 18:57
بالصورمُقاول: حي بولاق الدكرور متورط في فساد العقارات المخالفة
القاهرة- بوابة الوفد- محمود سليم

تفشت ظاهرة بناء الأبراج السكنية المخالفة في منطقة بولاق الدكرور فى الآونة الأخيرة، مع تراجع دور مسئولى الحي في رصدها وإزالتها، مما يجعل عدد من التجار يسيطرون على سوق العقارات المخالفة بالمنطقة.


وتاتى مخالفات البناء بدون ترخيص بالمنطقة على ثلاثة انواع، النوع الأول ويتمثل في بناء أبراج سكنية دون تراخيص في مقابل دفع رشوة لأحد الموظفين بالحى- على حد وصف أحد المقاولين بالمنطقة-.

أما النوع الثاني من الأبراج السكنية المخالفة، وفيه يقوم أصحابها

ببنائها علي شوارع صغيرة لاتتعدي الخمسة أمتار، وبالتالي تكون مخالفة لقانون التنظيم والإدارة للحي، في مقابل رشوة أحد الموظفين كذلك، وفق لنفس المقاول.

النوع الثالث، ويتمثل في قيام أبراج سكنية تجعل العقارات المجاورة أيلة للسقوط ويقوم أصحابها بإقامة دعوة وتصدر أحكام بإزالة تلك الأبراج ولا يتم تنفيذها.

ومن جانبها اصطحبت كاميرا "بوابة الوفد"،  أحد المقاولين في منطقة بولاق الدكرور، في جولة
لتلك الأبراج المخالفة للوقوف علي حقيقة الموضوع.

وتابع( أ-م) مقاول ويقوم ببناء مثل هذه الأبراج لأصحابها، إن منطقة بولاق الدكرور بها العديد من الأبراج التي بنيت بدون تراخيص مع العلم أن العاملين بالحي يعرفون ذلك ولم يقوموا تحرير أية محاضرمخالفة مقابل دفع أموال لهم.

وأضاف المقاول إلى أن وجود أبراج بنيت على شوارع لاتتعدى الخمسة أمتار، فضلا عن أن هناك أبراج سكنية صادر ضدها أحكام إزالة ولم تنفذ.

وأشار الي إن هناك أصحاب أبراج سكنية يقومون بالبناء على جزء من الطريق العام وسط تواطؤ من قبل حي بولابق الدكرور، مطالبًا بضرورة التصدي لها بكل قوة.

 

أهم الاخبار