رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبد الحليم: يجب تطبيق الحوكمة على المستوى المحلي

أخبار وتقارير

السبت, 30 مايو 2015 16:27
 عبد الحليم: يجب تطبيق الحوكمة على المستوى المحلي
القاهرة – بوابة الوفد – محمود عبد المنعم

أكد خالد عبد الحليم، رئيس وحدة تطوير الإدارة المحلية بوزارة التنمية المحلية، أهمية تطبيق أبعاد الحوكمة على المستوى المحلى، مشيراً إلى أنها تُمكن الإدارة المحلية كممثل للدولة من تدعيم القيم والمثل التي يجب أن تسود المجتمع وأن تحمي الصالح العام على المستوى المحلي.

جاء ذلك خلال المحور الثاني من ثاني جلسات المرحلة الثانية من دورة إعداد المدربين برنامج "مستقبلنا في

إيدينا" ضمن برنامج دعم الجمعيات والمؤسسات الأهلية لتمكين الشباب من المشاركة الفعالة في المحليات والعمل العام والتي تستمر حتى 2 يونيو المقبل بالمدينة الشبابية بالإسكندرية، والتي تنفذها وزارة الشباب والرياضة، ووزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة التنمية المحلية، ومؤسسة أجيال مصر لتنمية الشباب والنشء، بالاضافة الى بيت الخبرة البرلماني.

وأوضح عبد الحليم أن الحوكمة تحقق رضا المواطنين عن الأداء الحكومي في مجملة، علاوة على المساعدة في تعبئة الجهود والموارد للأطراف المحلية غير الحكومية.

وأضاف رئيس وحدة تطوير الإدارة المحلية بوزارة التنمية المحلية عن الإطار العام لتقييم الحوكمة والتنمية المحلية، لافتاً إلى مرصد التنمية المحلية ودوره في تطوير التنمية المحلية.

وأشار عبد الحليم إلى منهجية إجراء تقييم الحوكمة المحلية من خلال قياس رضا المواطنين عن الخدمات المحلية، وتقييم أداء الأطراف الفاعلة في تقديم الخدمات، وعقد ورش عمل لتقييم ومقارنة النتائج.
 

أهم الاخبار