رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"المفوضين" توصي برفض طعن أحمد عز على استبعاده من اﻻنتخابات

أخبار وتقارير

السبت, 30 مايو 2015 11:25
المفوضين توصي برفض طعن أحمد عز على استبعاده من اﻻنتخاباتأحمد عز
القاهرة -بوابة الوفد - هدير يوسف:

أوصت هيئة مفوضي الدولة بالمحكمة الإدارية العليا بعدم قبول طعن رجل الأعمال، أحمد عز، ﻹلغاء حكم القضاء الإداري "أول درجة"، باستبعاده من اﻻنتخابات البرلمانية لزوال المصلحة.

وقال التقرير  إن طلبات عز في طعنه المقام أمام المحكمة الإدارية العليا، تدور حول إلغاء قرار استبعاده من اﻻنتخابات البرلمانية، وإلغاء قرار إغلاق حساب بنكي مفتوح تبعا لهذه اﻻنتخابات لأغراض الدعاية.
ولفت التقرير إلى أن مصلحة عز في طعنه، قد زالت بعد صدور حكم

الدستورية ببطلان قوانين اﻻنتخابات وحكم القضاء الإداري ببطﻻن إجراءات العملية اﻻنتخابية، وإعادتها من جديد بعد تعديل القوانين بما يتوافق مع أحكام الدستور، مشيرا إلى أن إجابة عز لطلباته يكون "عبثا ﻻ معنى له".
وأوضح التقرير، "الثابت بالأوراق"، أن قرار لجنة فحص طلبات الترشح لعضوية مجلس النواب بمحافظة المنوفية الصادر بتاريخ 19 فبراير 2015، برفض طلب عز، استند
إلى ما شاب الطلب من عوار من جهتين، الأولى هي خلو أوراق ترشح عز من إقرار الذمة المالية لزوجته شاهيناز النجار، والثانية عدم قيام عز بفتح حساب لأغراض الدعاية اﻻنتخابية، لكونه صادر في حقه أوامر من النائب العام بالمنع من التصرف في أمواله.
وأضاف أن هذا العوار ﻻ يكون للجنة فحص الطلبات، اﻻستناد إليه في حالة تقدمه بطلب جديد عند إعادة فتح باب الترشح للانتخابات بعد تعديل القوانين، ويكون هذا العوار عوارا شكليا لصيقا بطلب الترشح القديم وﻻ يتعداه إلى ما عسى أن يقدمه الطاعن من طلب جديد لترشحه.

أهم الاخبار