رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السيسى: ضم الترسانة البحرية للقوات المسلحة لدواعٍ أمنية

أخبار وتقارير

السبت, 30 مايو 2015 10:14
السيسى: ضم الترسانة البحرية للقوات المسلحة لدواعٍ أمنيةأرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد - أبوزيد كمال الدين

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن القوات المسلحة أدخلت الترسانة البحرية بميناء الإسكندرية تحت إشرافها لدواعي الأمن القومي.

أضاف السيسي، خلال حضوره افتتاح أعمال تطوير  شركة ترسانة الإسكندرية، اليوم، أن الطرق التقليدية فى حل المشكلات التى تعانى منها مصر لم تعد ناجحة أو تلبي المطلوب، مشيرًا إلى أن تلك الطرق لم تحل مشكلات الدولة على مدار الـ20 عاماً الماضية.
وأوضح السيسى، أن ترسانة الاسكندرية تم تطويرها بشكل جيد، وإدارتها بحيث تلبى احتياجات الصناعات البحرية.
وتساءل الرئيس: "هل يمكن أن

تنهض مؤسسات الدولة مع مراعاة أن التجارب السابقة لا تطمئن".
وأجاب قائلاً: "إن الدولة ستقود خطة طموحة لنهوض المؤسسات المتعثرة، فلا يوجد بديل عن زيادة الإنتاج لتأكيد قيم العمل ولا بد أن ينحت كل قطاع فى الصخر ويجابه من أجل النهوض".
وأكد السيسي أن قيم الانتماء الحقيقية للوطن تتمثل فى عدم قبول أي شكل من أشكال الفساد، موضحاً ان إسناد المسئولية لمن لا يقدر على الإدارة، أو التلاعب بالموازنات،
أو عدم تطوير المؤسسات، تعد كلها من أشكال الفساد، كما أن الفساد يكسر معنويات المواطنين ويعطى إحساسًا بأنه لا أمل في المستقبل.
وشدد الرئيس على أن حب الوطن ليس بالكلام فقط وإنما بالتطبيق الفعلي وأيضًا بضغط العمل وزيادة الإنتاج.
وأشار السيسي إلى أن القضاء على الفساد فى المؤسسات يحتاج إلى انتباه شديد من الإدارة ومتابعة مستمرة وتفهم واعٍ لكى يتم منع الفساد.
ووجه الرئيس رسالة إلى عمال مصر قائلا: "نحن نتقاضى أجورنا من الدولة المصرية، ولا يمكن ان نتقاضى أجورنا دون عمل أو تطوير ، ولا بد من المجابهة لكى تحقق المؤسسات الجدوى الاقتصادية المطلوبة".
وأكد الرئيس، أن نجاح المؤسسات العامه والخاصة يمثل نجاحاً لمصر .

 

أهم الاخبار