عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عقد مؤتمر للقبائل داخل ليبيا ولجنة للمصالحة أبرز توصيات اجتماع القاهرة

بوابة الوفد الإلكترونية

قال أمين سر اللجنة التحضيرية لملتقى القبائل الليبية، محمد الشحومي، إنّ أبرز ما تم الاتفاق عليه في مؤتمر القبائل الليبية بالقاهرة هو التحضير لعقد مؤتمر يضم كل القبائل داخل الأراضي الليبية، وتشكيل لجنة للمصالحة مع جميع القبائل عدا من يحمل السلاح.

وأضاف الشحومي في لقاءٍ له ببرنامج "مصر في ساعة"، الذي يُذاعُ على قناة "الغد العربي"، مساء اليوم، مع الإعلامية سوزان الجزامي، أنّ القبائل الليبية الموجودة بالقاهرة أجلت تشكيل هيئة مكتب مجلس القبائل الليبية إلى الاجتماع المقبل الذي سينعقد على الأراضي الليبية خلال الفترة المقبلة.

وتابع الشحومي أنّ مؤتمر القاهرة أكد على ضرورة الإصرار بأنّ الحوار المجتمعي هو خيار استراتيجي، لذلك لا يجب تخوين أي فصيل، والعمل على قبول الآخر، قائلاً: "ليبيا متحدة

وأنّه آن الأوان للتخلي عن الإقصاء".

وأوضح الشحومي أنّ مؤتمر القبائل الليبية تواصل مع كافة الشخصيات الاعتبارية التي لم تتمكن من حضور مؤتمر القاهرة، متابعاً أنّ مؤتمر القاهرة تعرض للانتقاد ولحملات تشويه غير صحيحة، قائلاً: " بعض الدول الغربية تحاول الترويج لتقسيم دولة ليبيا".

وأكد الشحومي أنّ دولة ليبيا لا تستطيع التحرك بدون الدولة الحاضنة في إشارة إلى مصر، موضحاً أنّ مصر لم تتدخل في مؤتمر القبائل الليبية بالقاهرة لأنها تقف على مسافة واحدة مع جميع الأطراف.